أخبار عاجلة

البورصة إدراج أسهم شركة شمال الزور باكورة التعاون المثمر مع هي..



كونا – أعلنت شركة (بورصة الكویت) الیوم السبت عن إدراج أسھم شركة (شمال الزور الأولى للطاقة والمیاه) في السوق الأول اعتبارا من یوم غد الأحد تحت رمز التداول (شمال الزور) معتبرة ذلك “باكورة التعاون المثمر مع ھیئة مشروعات الشراكة بین القطاعین العام والخاص”.

وأعرب الرئیس التنفیذي ل(بورصة الكویت) محمد العصیمي بالمناسبة عن أملھ بأن تشھد البورصة مزیدا من الادراجات النوعیة بما في ذلك الكیانات التشغیلیة المملوكة للدولة بعد الطرح العام للمواطنین في السنوات المقبلة وخاصة الشركات ذات العلاقة بالقطاع النفط.

وأكد العصیمي التزام البورصة بمواصلة توفیر منصة إدراج عالیة الكفاءة بمعاییر دولیة في سیاق سعیھا لتطویر خدماتھا للجھات المصدرة والمستثمرین على حد سواء.

ورأى أن ھذه الخطوة تعبر عن الثقة الكبیرة في بورصة الكویت التي تتیح بدورھا فرصا أكبر وآفاقا أوسع للشركات التي تتمتع بمركز مالي متین موضحا أن البورصة تعمل وفقا لاستراتیجیة مرنة تخدم الصالح العام كفیلة بجذب الكیانات التشغیلیة التي تمثل قیمة مضافة للمنظومة خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن فریق العمل لن یألو جھدا في سبیل تطویر السوق من خلال توفیر أدوات تواكب التطلعات الاستثماریة للأوساط المالیة والاقتصادیة المحلیة والخارجیة على حد سواء.

وأكد أن البورصة تعمل بمعاییر الشفافیة وضوابط تلبي طموح المتعاملین افرادا ومؤسسات مبینا أن باب النقاش مع الجھات الاستثماریة المختلفة مفتوح دائما حرصا على تحقیق أقصى درجات الجاھزیة لاستیعاب التطلعات التي تصب في الصالح العام.

واضاف “نولي قضیة التطویر المستمر للبورصة اھتماما كبیرا بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة وذلك لأھمیة الكیان ولدینا خطة شاملة نعمل على تطبیقھا لنظل دائما عند ثقة الأوساط الاستثماریة”.

ویأتي إدراج شركة (شمال الزور) بعد أن قامت ومستشار الإدراج بإكمال كافة الإجراءات الرسمیة للادراج بالتنسیق مع شركة بورصة الكویت للأوراق المالیة وھیئة أسواق المال ویمثل ھذا الحدث الإدراج الأول من نوعھ لشركة تم إنشاؤھا تحت مظلة قوانین ھیئة الشراكة بین القطاعین العام والخاص.

وبحسب أغراض وأنشطة شركة (شمال الزور) وھي الشركة المالكة لمحطة الطاقة والماء التي تعرف بمحطة الزور الشمالیة والضوابط المتبعة في البورصة تم تصنیف الشركة في (قطاع المنافع) وفي ظل إدراجھا یرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق بشكل عام إلى 173 شركة فیما یبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق الأول 19 شركة.

وحدد رأسمال (شمال الزور) ب110 ملایین دینار (نحو 385 ملیون دولار) موزعا على 1ر1 ملیار سھم وتم طرح ما نسبتھ 50 في المئة من الأسھم ب55 ملیون دینار (نحو 5ر192 ملیون دولار) (لعدد 550 ملیون سھم) للاكتتاب العام لجمیع المواطنین الكویتیین في الربع الأخیر من 2019 وتمت تغطیة الاكتتاب بنسبة 127 في المئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى