أخبار عاجلة

انطلاق الدراسة عن بعد لطلبة الثاني | جريدة الأنباء


  • مصادر لـ«الأنباء»: الوزارة مطالبة بتحقيق الجو المناسب للهيئة التعليمية للقيام بدورها على أكمل وجه
  • إجمالي الحصص الافتراضية 348 مقسمة إلى 116 للعلمي ومثلها للأدبي وكذلك المعهد الديني

عبدالعزيز الفضلي

يستأنف غداً الأحد طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني الفصل الدراسي التكميلي الثاني بعد توقف استمر لما يقارب ستة شهور بسبب أزمة فيروس كورونا، وذلك بنظام التعلم عن بُعد والذي تطبقه وزارة التربية لأول مرة في تاريخها، وحددت الوزارة موعد بدء الحصة الافتراضية الأولى، الساعة 8 صباحا وبمعدل 4 حصص يومية مدة الحصة 45 دقيقة وتستمر دراسة الفصل التكميلي حتى السابع عشر من سبتمبر المقبل، ولمدة 29 يوم دراسة تتضمن 348 حصة دراسية افتراضية مقسمة لكل قسم 116 حصة للعلمي والأدبي والمعهد الديني.

وقالت مصادر تربوية ميدانية لـ «الأنباء» إن الدراسة اليوم تبدأ دون جرس الانطلاقة للحصة الذي يغيب لأول مرة عن العمل المدرسي منذ عقود من الزمن والذي كان رنينه له طعم خاص ليس داخل المدرسة فقط بل حتى عند أهالي البيوت المجاورة للمدرسة الذين يستمتعون بسماعه، مشيرة إلى أن الأمور تحتاج إلى جهود مضاعفة من الإدارات المدرسية وأولياء الأمور والطلبة لعبور هذه المحطة في ظروف استثنائية صعبة جدا.

وذكرت المصادر أن نظام التعلم عن بعد يعتبر اختبارا لوزارة التربية قبل أن يكون للطلبة، لافتة إلى أن الوزارة مطالبة بتحقيق الجو المناسب للهيئة التعليمية للقيام بدورها على أكمل وجه وإيصال المعلومة الصحيحة وبكل سهولة للطالب عبر التعلم عن بُعد.

وأبدت المصادر تخوفها من عملية توافر النت بالشكل المطلوب، منوهة إلى أن خدمة النت ستواجه ضغطا كبيرا خاصة وان طلبة الجامعة أيضا يعودون اليوم للدراسة عن بعد.

ودعت المصادر الوزارة إلى ضرورة التنسيق مع شركات الاتصالات لتقوية خدمة النت إضافة إلى إصلاح الخلل الذي تعاني منه البوابة التعليمية وهو حذف واختفاء الفصول، موضحة أن هناك بعض المشاكل في البوابة لابد من حلها قبل بدء الدراسة.

وأوضحت أن الدعم الفني يبذل جهودا جبارة حتى مساء أمس السبت لمعالجة الأمور بعد قيام عدد من المدارس بإجراء حصة افتراضية تجريبية للطلبة مضيفة أنه تم إبلاغ مديري ومديرات المدارس من خلال إرسال مسچات لهم بعدم إعطاء أرقام المهندسين للمديرين المساعدين أو المعلمين.

هذا وسيقوم وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي صباح اليوم الأحد بزيارة تفقدية لثانوية ليلى الغفارية التابعة لمنطقة مبارك الكبير، كما سيقوم بزيارة ثانوية أحمد الربعي التابعة لمنطقة حولي التعليمية، وذلك للاطمئنان والاطلاع على سير العملية التعليمية في أول يوم يطبق به نظام التعلم عن بُعد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى