أخبار عاجلة

شعيب لـالأنباء استقبال زوار دور | جريدة الأنباء


  • استقبال مؤسسات المجتمع المدني وفق برامج محددة والتزام بالاشتراطات ولا زيارات لمجرد الزيارة الاجتماعية فقط
  • السبيعي: الزيارات محددة العدد والوقت صباحاً ومساءً مع الالتزام بالإجراءات الوقائية
  • الخالدي: تجهيز 16 غرفة لاستقبال أولياء أمور الأحداث ومنع دخول الأطفال
  • الكندري: عودة إحياء سنة الأضاحي ورحلات لأبناء الحضانة العائلية لشاليهات الزور

بشرى شعبان

استعاد مجمع دور الرعاية الاجتماعية الفرحة من جديد باستقبال الزوار بعد انقطاع طويل بسبب جائحة “كورونا” إذ عادت الحياة الى الدور، وقامت “الانباء” بمرافقة وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب في زيارته جريا على العادة لتقديم المعايدة للنزلاء والعاملين فيها.

وكانت البداية من ادارة رعاية الاحداث حيث اطلع شعيب على الاجراءات والترتيبات الخاصة التي أعدتها وطبقتها الادارة لاستقبال اولياء امور النزلاء خلال اجازة العيد.

واكد شعيب في تصريح خاص لـ”الانباء” على ان الزيارات مفتوحة فقط لأولياء امور النزلاء ووفق ضوابط محددة، وبالنسبة للجمعيات الاهلية والمتطوعين وهيئات المجتمع المدني يتم استقبالها في حال كان هناك برنامج خاص للنزلاء يتوافق مع الاشتراطات والضوابط وبموعد وموافقة مسبقة تراعي كافة الاجراءات الوقائية الصحية اما الزيارة لمجرد الزيارات الاجتماعية غير مسموح حفاظا على سلامة النزلاء والعاملين.

وعن استقبال اولياء الامور اكد شعيب انها ستكون وفق خطة واوقات محددة ولوقت قصيرة وباعداد محددة وقامت كل ادارة بوضع جدول خاص للعيد، موضحا ان قطاع الرعاية مستمر في استقبال اولياء الامور بعد اجازة العيد بموجب مواعيد مسبقة.
وتوجه شعيبب بالتهنئة الى القيادة والحكومة والمواطنين بأحر التبريكات بالعيد، مؤكدا ان فرحة العيد تكتمل بإذن الله بعودة صاحب السمو سالماً معافى.

الزيارة بموعد

بدوره اكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي ان كل ادارة من ادارات قطاع الرعاية وضعت برنامجا خاصا للنزلاء بمناسبة العيد اعاده الله على الكويت والعالم بظروف افضل وازاحة غيمة هذه الجائحة.

وشدد على ان القطاع لايستقبل اي زيارة من دون موعد مسبق وانه يجب على الجميع الالتزام بالاشتراطات المحددة الخاصة بالاجراءات الوقائية والتعاون مع قسم الاستقبال عند مدخل المجمع لناحية قياس الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات وعدم ادخال المأكولات من المطاعم، مشير الى ان الزيارات مستمرة خلال اجازة العيد على مرحلتين صباحية ومسائية ووفق العدد والوقت المحدد لكل عائلة، مع التأكيد على توقيع تعهد بعدم الاصابة بفيروس “كورونا” وعدم مخالطة اي حالة.

زيارة الأحداث

بدوره قال مدير ادارة رعاية الاحداث حمد الخالدي ان الادارة جهزت 16 غرفة وقامت بتعقيمها لاستقبال اسر النزلاء وبمعدل 5 عائلات في اليوم ولايزيد عدد زوار الحالة الواحدة عن 3 او 4 افراد، مشيرا الى عدم استقبال الاطفال وصغار السن حفاظا على السلامة.
واشار الخالدي الى أن الإدارة وضعت برنامجا متكاملا للانشطة خلال اجازة العيد، متمنيا ان يعود على الكويت بأفضل الاحوال واكتمال الفرحة بعودة صاحب السمو الأمير سالما معافى.

عودة الأنشطة

كذلك توجه مدير ادارة الحضانة العائلية د.جاسم الكندري بالتبريكات والتهاني مناسبة عيد الأضحى المبارك إلى الجميع، متمنيا ان يعيده الله بظروف افضل على الكويت والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، مؤكدا ان ادارة الحضانة العائلية قد اعادت الانشطة المتكاملة لكافة الدور ومنها احياء سنة ذبح الاضاحي بحضور وكيل الوزارة والوكيل المساعد للقطاع، كاشفا عن تنظيم رحلة خارجية للنزلاء الى شاليهات الزور.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى