أخبار عاجلة

754 إصابة جديدة بـ كورونا وشفاء 786 | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالكويت تتميز بالثبات النسبي، والأمور ضمن نطاق السيطرة، معلنا: اننا لا نزال في الموجة الأولى من الفيروس.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن آخر تطورات الفيروس، مؤكدا أن الموجة الثانية من الفيروس تبدأ مع عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، آملا الاستمرار بالتدابير والإجراءات الاحترازية سواء الآن أو حتى مع توافر تطعيم مضاد للفيروس، لافتا أن الوباء لم ينته حتى الآن والحالات في العالم بازدياد وهناك العديد من المدن أغلقت خلال الأيام الماضية نتيجة ازدياد الحالات، مشيرا الى أن البعض قد يرى أن خطوات العودة للحياة في الكويت بطيئة ولكنها حذرة.

وأعرب السند عن أمله بأن يلتزم الجميع بالاشتراطات والتدابير الصحية خلال عيد الأضحى، مطالبا بتغطية الأنف والفم والتباعد الجسدي وتنظيف وتطهير الأيدي باستمرار والحفاظ على فئات ذوي الاختطار مثل كبار السن والحوامل ومن يعانون الأمراض المزمنة ونقص المناعة. وذكر أن الوزارة شكلت فرقا متخصصة قبل وصول الفيروس إلى الكويت، حيث تعمل منذ 7 أشهر بشكل متواصل،

وعلى هامش الإصابات، أعلن عن تسجيل 754 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 65903 في حين تم تسجيل حالتي وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 444 حالة.

وبينت الوزارة أن عدد من يتلقى الرعاية الصحية في أقسام العناية المركزة بلغ 125 حالة، وأن المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8992 كما بلغ عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية 4059 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 498357 فحصا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق امس شفاء 786 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من المرض 56467 حالة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى