أخبار عاجلة

بالفيديو الخالد لخريجي الجامعة | جريدة الأنباء


  • شباب الكويت أثبتوا قدرة عالية على تحمل المسؤولية وكفاءة متميزة بإدارة الأزمات تستحق الإشادة والتقدير وندعوهم لمواصلة تطوير مهاراتهم وقدراتهم
  • د.روضة عواد للطلبة: طوال فترة الجائحة وضعنا نصب أعيننا أمنكم وسلامتكم والحفاظ على سير العملية التعليمية واستمراريتها لتمكينكم من استكمال دراستكم

آلاء خليفة

تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، احتفت الجامعة الأمريكية في الكويت بتخريج 286 من دفعة 2020 من طلبتها، وذلك في حفل افتراضي تم بثه على منصات مواقع التواصل الاجتماعي للجامعة في يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020.

وابتدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت د.روضة عواد كلمة رحبت فيها براعي الحفل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ورئيسة مجلس أمناء الجامعة الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح، وأولياء الأمور.

ثم وجهت كلمتها إلى الخريجين، حيث أشادت فيها بجهود الخريجين في التغلب على الظروف التي لم يمكن من الممكن التنبؤ بها، قائلة «طوال فترة الجائحة وضعنا نصب أعيننا أمنكم وسلامتكم والحفاظ على سير العملية التعليمية واستمراريتها لتمكينكم جميعا من استكمال دراستكم… وأنتم أعزائي الخريجين، قد ارتقيتم إلى مستوى التحدي ونجحتم في إنهاء دراستكم عن طريق التعليم عن بعد على الرغم من الأزمة التي يمر بها العالم».

عقب ذلك كلمة راعي الحفل سمو الشيخ صباح الخالد هنأ فيها أبناءه الطلبة على تألقهم وتحديهم الصعاب في سبيل العلم، وأكد سموه على أهمية مواكبة التطورات العالمية الراهنة، حيث قال: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه،،، الأخت الفاضلة سعادة الشيخة دانا ناصر صباح الأحمد الصباح

رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت

السادة أعضاء مجلس الأمناء، السادة رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، الإخوة والأخوات أولياء الأمور، أبنائي وبناتي الخريجين والخريجات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يسعدنا ان نحتفي في هذا اليوم الأغر بتخريج كوكبة متألقة تحدت الصعاب وتجاوزت العقبات، رافعين مشاعل العلم ورايات النجاح، نشاركهم مشاعر الافتخار والاعتزاز بهذا التفوق والانجاز، ونهديهم اجمل عبارات التهنئة والتمنيات بمستقبل مزدهر بالخير مزدان بالعطاء.

كما نتقدم بالتهنئة الصادقة الى الصرح الأكاديمي المرموق الجامعة الأمريكية في الكويت بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على تأسيسها ومساهمتها في اثراء حركة التعليم في جميع المجالات العلمية والمعرفية.

السيدات والسادة ابنائي وبناتي،،، ان الشباب هم الركيزة الاساسية في بناء الوطن والرافد الرئيسي للرؤية التنموية، ولقد اثبت شباب الكويت قدرة عالية في تحمل المسؤولية وكفاءة متميزة بإدارة الازمات، تستحق الاشادة منا والتقدير، داعين الى مواصلة تطوير المهارات والقدرات، وتسخيرها لمصلحة الوطن بما يحقق التطلعات المأمولة والتنمية المنشودة، منطلقين من رؤية سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه «ثروة الوطن الحقيقية تكمن في شبابه، فالشباب عدته وعماده وإني ارى في عيون شبابنا معالم كويت المستقبل فهم صناع الغد وسواعد الوطن وأعمدة نهضته المقبلة».

الحضور الكريم،،،

غنيٌّ عن البيان ان العالم يتطور بسرعة مذهلة، خاصة في ظل جائحة كورونا، مما يحتم علينا مواكبة هذا التطور بالتحولات الرقمية في جميع قطاعات الدولة، وبخاصة في قطاع التعليم، ولقد اصبحت مراجعة النظام التعليمي في الكويت امرا لا يقبل الجدل او التأجيل، وبات تعديل المناهج وتطويرها بما يتوافق مع سوق العمل ضرورة وطنية مُلحّة لبناء وطن المستقبل.

وفي الختام، نتوجه بوافر الشكر والتقدير للهيئة التدريسية والادارية في الجامعة لما بذلوا من رعاية وعناية تكللت بنجاح وتفوق ابنائنا، مقدمين التهنئة لهم ولاولياء امورهم بهذا الانجاز المتميز.

ولا يفوتنا في هذا المقام ان نذكر ابناءنا وبناتنا بأن العلم والاخلاق لا ينفصلان، والاخذ بأسباب العلم ومستجداته يجب ان يقترن بالمحافظة على اخلاقنا ومبادئنا وكما بالعلم يسمو العقل فإنما بالاخلاق ترتقي الامم، وانتم ايها الشباب اهلٌ لذلك، عِلمٌ وفيرٌ وخُلُقٌ كريمٌ، وفقكم الله ورعاكم.

ثم خاطبت نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د.حنان مظفر الخريجين، قائلة: «نحن فخورون جدا بصمودكم ومثابرتكم في هذه الأوقات الاستثنائية، نحن مجتمع يتحد في الأزمات ليضمن ويحافظ على كل فرد من أفراده. وقد ظهر هذا جليا في الأشهر القليلة الماضية عندما قمتم باحتواء هذه التحديات كمجتمع متكاتف واستكملتم الدراسة عن بعد».

ثم ألقت الخريجة عائشة عادل الصقعبي الحاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية والسلوكية بمعدل تراكمي 3.94 على مقياس 4.0، كلمة بالنيابة عن الطلبة المتفوقين قالت فيها «إن الدرس الأهم الذي تعلمته من خلال رحلتي التعليمية في الجامعة الأمريكية في الكويت هو ألا أخاف، وألا أكون صامتة أو سلبية، بل أن أكون ما أريد أن أكون، وأن أرفع صوتي عاليا مدافعة عما أراه مهما لي. علمتني الجامعة أن أتحقق من الأسئلة الكبيرة المتعلقة بالحياة والتي ربما استفزتني لكن دائما ما دفعتني إلى التفكير خارج حدود الفصل الدراسي».

في الختام، قامت رئيسة الجامعة بتقديم طلاب مرتبة الشرف، ثم دعت عمداء الكليات لمنح الخريجين درجاتهم العلمية، كل في تخصصه. وقام كل من العمداء: د.علي شرارة، عميد كلية العلوم والآداب ود.رالف باليام، عميد كلية الأعمال والاقتصاد، ود.أمير زيد، عميد كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بتهنئة الخريجين.

وأنهي الحفل الافتراضي بتهنئة من رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت للخريجين حيث أذنت لهم بتحويل الطرة المتدلية من قبعاتهم من اليمين إلى اليسار معلنة بذلك تخرجهم رسميا من الجامعة ومتمنية لهم التوفيق في مساعيهم المستقبلية.

لمشاهدة الحفل كاملا يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية انستغرام AUKOFFICIAL واليوتيوب على AUKVIDEOS.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى