أخبار عاجلة

الذهب يواصل تحطيم الأرقام القياسية | جريدة الأنباء


  • المعدن الأصفر يسجل أعلى مستوى في الكويت على الإطلاق وإقبال كبير من المواطنين على الشراء
  • رجب حامد لـ «الأنباء»: 20% ارتفاعاً في الأسعار منذ بداية 2020.. والأسعار تتجه إلى قفزة بنحو 40% مع نهاية العام

أحمد مغربي

سجل سعر الذهب في الكويت اليوم (الجمعة) أعلى مستوى له على الاطلاق محليا وأعلى مستوى في 9 سنوات عالميا متأثرا بالأوضاع الاقتصادية العالمية والمخاوف الناجمة عن تفشى موجة ثانية من جائحة كورونا، حيث سجل عيار 21 قيراطا في بداية التعاملات الصباحية اليوم سعر 15.67 دينارا، فيما سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطا 17.89 دينارا وعيار 22 سعر 16.4 دينارا.

وكانت أسعار الذهب في بورصة لندن قد استقرت اليوم الجمعة قرب المستوى البالغ 1800 دولار للأونصة، إذ تلقت جاذبيته كملاذ آمن الدعم من المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بڤيروس كورونا وتوتر بين الولايات المتحدة والصين.

أما محليا، فقد بلغ سعر الأونصة 556 دينارا ليسجل بذلك سعر الكيلو الذهب عيار 24 قيراطا نحو 17.8 ألف دينار، وسجلت سعر السبيكة الذهب عيار 24 قيراطا وزن 100 غرام نحو 1700 دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت رجب حامد في تصريح لـ«الأنباء»، إن أسعار الذهب ستواصل تسجيل الأرقام القياسية في ظل الإقبال العالمي على المعدن الأصفر، مشيرا الى ان سعر الذهب محليا سجل ارتفاعا بلغ أكثر من 20% منذ بداية 2020 ويتوقع ان يسجل ارتفاعا بأكثر من 40% مع نهاية العام.

وذكر حامد ان الحظر الجزئي والشامل في البلاد الذي استمر لعدة أشهر من بداية شهر مارس الماضي قد دفع العديد من الكويتيين وبعض المقيمين الى اقتناء الذهب لوفرة السيولة المالية التي يتمتع بها العديد من الأشخاص مع تأجيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية، مشيرا إلى انه لأول مرة في السوق الكويتي يقبل الزبائن من المواطنين على شراء كل أعيرة الذهب دون الاقتصار فقط على عيار 21 الذي يتمتع بقبول لدى جميع الناس.

ودعا حامد الجميع الى اقتناء الذهب خلال الفترة الحالية رغم ارتفاع سعره إلا انه يبقى الملاذ الامن في الاستثمار.

فيما قال بائع للمجوهرات لـ«الأنباء» ان سعر الذهب عيار 21، وهو العيار الذي يحظى بأكبر طلب في الكويت، شهد ارتفاعا خلال الاسبوع الماضي مقارنة بالأسبوعين الماضين وذلك بدون مصنعية، مشيرا الى ان قيمة المصنعية تتفاوت فالمشغولات الهندية يبلغ سعر مصنعيتها دينارين وأكثر، واسعار المشغولات الكويتية والبحرينية ما بين 1.5 دينار الى 2.5 دينار، والمشغولات الاماراتية من دينار إلى 2 دينار.

وقال البائع ان هناك ارباحا حققها بعض التجار جراء ارتفاع الأسعار خصوصا الذين لديهم مخزون تم شراؤه منذ سنوات.

وعلى عكس الأعوام الماضية ونظرا لبقاء العديد من المقيمين في البلاد وعدم سفرهم انخفض نشاط الشراء من قبل الوافدين بالكويت خلال أشهر الصيف بسبب عدم السفر والذي يكون موسما لشراء الهدايا خصوصا من الجاليات العربية، حيث يحتوي السوق الكويتية على تشكيلة من المصوغات غير متوافرة في الكثير من الأسواق العربية وبلدان الجاليات الأجنبية الموجودة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى