أخبار عاجلة

انتحار سجين شنقا في صالة ألعاب بحبل | جريدة الأنباء


سعود عبدالعزيز

أكد مصدر أمني أن الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام فتحت تحقيقا لتحديد أوجه القصور التي دفعت بسجين الى أن يقدم على الانتحار داخل أحد مرافق السجن المركزي وكيفية وجود حبل سميك استخدم في الواقعة. هذا وتم تسجيل قضية حملت رقم 2020/97 في مخفر الصليبية وبتصنيف جنايات.

وحول تفاصيل القضية، قال مصدر أمني إن أحد أفراد قوة السجن المركزي أبلغ العمليات بأنه تلقى إخطارا بوجود جثة لنزيل في السجن المركزي وقد نقلت الى مستشفى السجن بعد وفاته. وقال المصدر: على الفور انتقل الى موقع البلاغ وكيل الأمن الجنائي وقيادات من الأدلة الجنائية الى داخل مستشفى السجن حيث شوهدت جثة متدلية على أحد الأسرّة، وبفتح تحقيق تبين أن المنتحر هو مواطن من مواليد 1970 وتوجد حول الرقبة آثار احمرار ووجود جروح طولية سطحية قديمة باليدين.

وبسؤال ضابط السجن المركزي أفاد بأنه تمت مشاهدة السجين وهو معلق بحبل أبيض سميك على أحد الأجهزة الرياضية الحديدية المرتفعة، حيث جرى نزع الحبل وإسعافه الى مستشفى السجن، ولكنه كان متوفّى، هذا وتم نقل جثة المواطن الذي ذكر أنه كان يقضي عقوبة السجن المؤبد الى الطب الشرعي.

في هذا السياق، أجرت لجنة الشكاوى والتظلمات بالديوان الوطني لحقوق الإنسان اتصالا بالوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية اللواء طلال معرفي للاستفسار عن ظروف انتحار السجين، حيث أفاد اللواء معرفي بأن السجين مواطن كويتي مسجون على ذمة قضية اتجار في المخدرات وأقدم على شنق نفسه أول من أمس الثلاثاء بعد الساعة 2:00 ظهرا في غرفة الرياضة بربط حبل في رقبته على جهاز حديدي لممارسة الرياضة.

وقال عضو اللجنة د.عبدالرضا أسيري الذي أجرى الاتصال أنه ستتم مخاطبة إدارة السجن المركزي على وجه السرعة للمطالبة بتزويدها بتقرير حول ملابسات وظروف هذا الحادث لبحثه لاحقا مع إدارة السجن المركزي والوقوف على أسباب الانتحار.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى