أخبار عربية

مرتضى منصور: ما حقيقة الفيديو المنسوب لرئيس نادي الزمالك المصري؟


مرتضى منصور

مصدر الصورة
Getty Images

‏اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتشار تسجيل فيديو منسوب إلى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري.

ويسمع في الفيديو صوت شخص يسب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، ومحمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب النادي الأهلي كما “يسيء” فيه للشعب المصري قائلا: “البلد دي مفهاش راجل”.

ومع انتشار الفيديو، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم #مرتضي_يهين_الدوله ، الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 620 ألف تغريدة، عبر من خلالها المستخدمون عن “غضبهم من تصرفات رئيس نادي الزمالك التي وصفوها بالمهينة للشعب المصري وللدولة المصرية”.

فقال محمد منصور: “‏‫مرتضى منصور‬ الممنوع من الظهور إعلاميا والتحدث في القنوات من حوالي عشرة أيام وبعد ما شتم الخطيب وكهربا ومصر كلها اتصل على قناة الزمالك واحنا كنا مفكرين إن الدولة هتحاسبه! مين بيحمي مرتضى يا عالم؟”.

وطالب عدد من المصريين بمحاكمة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك من خلال وسم #محاكمة_مرتضى_منصور الذي كان من ضمن قائمة أكثر الوسوم انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 54 ألف تغريدة.

فقال هيثم راضي: “هل مرتضى منصور فوق القانون المصري؟ ألا تنطبق عليه مواد الدستور؟ هل الدولة المصرية عاجزة بكل مؤسساتها عن إيقاف مرتضى منصور؟ إذا لم يكن هناك إجراء رادع ضد مرتضى، فهذا ينال من هيبة مجلس النواب والحكومة والدولة المصرية داخليا وخارجيا”.

شكوى النادي الأهلي

وقد وجه النادي الأهلي نداءً إلى قيادات الدولة ومجلس النواب، لإعلان موقفهم من “إهانات” مرتضى منصور رئيس الزمالك، وطلب رفع الحصانة عنه بعد الفيديو المنسوب له.

ونشر الأهلي بيانًا رسميًا قال فيه: “وجه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي نداءً أخيراً للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وكل قيادات الدولة ومسئوليها؛ مطالباً بالتفعيل العاجل للقانون قبل فوات الأوان ورفع الحصانة عن رئيس الزمالك الذي سب البلد وأهان مائة مليون مصري، ويرى ليس من بينهم رجلاً عندما قال في فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس (بلد مفهاش راجل)”.

كما وجه رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب كلمة للمسؤولين في الدولة قال فيها: “عام ونصف من الشتائم والسباب والاتهامات الباطلة والأكاذيب والخوض في الأعراض. وكل هذا لم يحرك ساكناً. وكأن رئيس الزمالك فوق القانون”.

مرتضى ينفي

ومن جهته نفى مرتضى منصور،رئيس نادي الزمالك المصري، صحة الفيديو المنسوب له.

وقال مرتضى في تصريحات عبر فيديو نشره على صفحته في موقع “فيسبوك” تحت عنوان “فضيحة بالصوت والصورة … مؤامرة الخطيب مع ضابط المخابرات القطري، حقيقة الفيلم المفبرك” :”عمري ما شتمت الخطيب بهذه الشتيمة، وكهربا هربان من الزمالك منذ سنة”.

وأضاف منصور :”أنا لست مجنونًا لكي أقول مثل هذا الكلام، لماذا تم نشر هذا الفيديو الآن؟ الهدف من ذلك إثارة فتنة بعد قضية نادي القرن”.

وتابع قائلا: “فعلاً مصر ليس بها رجل لأن فيها أسود، الفيديو الذي نشر مفبرك والفتنة لن تحدث بين الأهلي والزمالك بسبب وعي الجماهير”.

وأعلن مرتضى منصور، تقدمه ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد محمود الخطيب، و13 شخصا آخرين، بدعوى نشر تسجيل صوتي مفبرك له.

وفي المقابل أكد عدد من المغردين تأييدهم لرئيس نادي الزمالك من خلال المطالبة بمحاسبة “من فبرك الفيديو المنسوب لمرتضى منصور” على حد قولهم.

كما نشر بعض المغردين تسجيل فيديو قالوا إنه يظهر “النسخة الأصلية من الفيديو المفبرك”.

لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر بالنادي الأهلي قولهم إن “فيديو مرتضى منصور صحيح وغير مفبرك كما زعم رئيس نادي الزمالك في تصريحاته التلفزيونية أمس”.

وأضاف المصدر أن “الأهلي بصدد تصعيد الأمر إلى أقصى درجاته والاستمرار في طرق جميع الأبواب الرسمية مع الحفاظ على حقوقه وحقوق رئيسه كاملة تجاه تجاوزات رئيس نادي الزمالك”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى