أخبار عاجلة

بالفيديو اللواء الأحيمر لـ الأنباء | جريدة الأنباء


  • الحظر الجزئي يطبق على الجميع باستثناء حملة «عدم التعرض»
  • ينبغي تجنب الاجتماعات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى

آلاء خليفة

اختتم فريق بصمة كويتي التطوعي حملة «أنتم فخرنا» لتكريم رجال الداخلية في جميع محافظات الكويت وكان ختام الحملة بتكريم رجال الداخلية في محافظة الجهراء.

«الأنباء» رافقت الفريق خلال التكريم الذي تم بحضور رئيسة الفريق أمل الشويع وأعضاء وعضوات الفريق، حيث بدأ التكريم في مديرية أمن الجهراء بحضور مدير أمن الجهراء اللواء سالم الأحيمر، ثم تم الانتقال الى النقاط الأمنية في أرجاء المحافظة حيث تواجد قائد منطقة محافظة الجهراء العقيد محمد العجمي وعدد من ضباط المحافظة.

في البداية، أوضح مدير عام مديرية أمن الجهراء اللواء سالم الأحيمر ان الدور الأمني واحد في جميع أجهزة وزارة الداخلية وفي جميع المحافظات خلال أزمة فيروس كورونا والذي يتركز على حفظ الأمن والأمان والحفاظ على حياة المواطنين والمقيمين وتطبيق القانون

على الجميع بمسطرة واحدة.

وذكر الأحيمر في تصريح خاص لـ«الأنباء» أن الحظر الجزئي يطبق على الجميع دون استثناء ما عدا الأشخاص الذين يحملون تصريح عدم تعرض ما عدا ذلك لا يسمح لأي شخص ان يتجول خلال فترة الحظر الجزئي ورجال الداخلية يقومون بدورهم على أكمل وجه بهذا الخصوص.

وناشد الأحيمر جميع المواطنين والمقيمين باتباع كافة الإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب الاجتماعات والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

من ناحيته، أوضح الرائد حمدان القحص «مديرية أمن الجهراء» أن دور رجال الداخلية حاليا في أزمة فيروس كورونا يتمثل في تطبيق قرار مجلس الوزراء والخاص بفرض الحظر الجزئي من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، مشيدا بتعاون القاطنين بمحافظة الجهراء من مواطنين ومقيمين بتطبيق القانون.

وذكر القحص في تصريح خاص لـ «الأنباء»: ان رجال الداخلية يتواجدون في مختلف النقاط الأمنية للتأكد من حصول الشخص على تصريح عدم التعرض الذي يسمح له بالتجول أثناء فترة الحظر الجزئي، لافتا ان هناك حالات فردية لا تحمل التصريح ويتم تطبيق القانون عليهم.

وناشد القحص جميع المواطنين والمقيمين الامتثال لقرارات مجلس الوزراء والبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى واتباع كل الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

بدوره، ذكر الرائد مفرج المسيلم «مديرية امن الجهراء» ان رجال الداخلية يقومون بدورهم المنوط بهم في حفظ الأمن والأمان في جميع محافظات الكويت، مؤكدا ان رجال الداخلية لا يألون جهدا في مواجهة جائحة كورونا المستجد ـ كوفيد 19.

وقال المسيلم في تصريح خاص لـ «الأنباء»: هناك الكثير من النقاط الأمنية في محافظة الجهراء والجميع يقوم بأداء واجبه على اكمل وجه لمتابعة الحالة الأمنية والتأكد من «الباركود» خلال فترة الحظر الجزئي، مشددا ان القانون يطبق على الجميع.

وطالب المسيلم من جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى والالتزام باتباع كل الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة ومنها ارتداء الكمامات والقفازات والحرص على التباعد الجسدي والاجتماعي والبعد عن التجمعات آملا من الجميع الالتزام.

الريحاني: تكريم رجال «الداخلية» لا يوفيهم حقهم وجهودهم

قالت عضو العلاقات العامة بفريق بصمة كويتي التطوعي زينب الريحاني إن حملة «أنتم فخرنا» التي قام بها الفريق جاءت لتكريم رجال الداخلية في جميع محافظات الكويت تكريما وتقديرا لجهودهم الحثيثة التي يقومون بها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، لاسيما انهم في الصفوف الأمامية الأولى لمواجهة هذه الجائحة.

وذكرت الريحاني لـ «الأنباء» ان هذا التكريم لرجال الداخلية لا يوفيهم حقهم في مقابل ما يقومون به من جهود لحفظ الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين، لافتة الى ان جهود رجال الداخلية يشهد لها القاصي والداني في خدمة الجميع دون استثناء.

وتابعت: باسم فريق بصمة كويتي التطوعي نقول لرجال الداخلية «تستاهلون التكريم وسامحونا عالقصور»، متمنية ان يرفع الله البلاء والوباء عن بلدنا الحبيبة الكويت.

وكشفت الريحاني انه في الفترة المقبلة سيتم تنظيم حملة خاصة لتكريم الصفوف الأمامية الأولى من العاملين بوزارة الصحة تقديرا لجهودهم التي يبذلونها لمواجهة جائحة كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى