أخبار عاجلة

833 إصابة جديدة والانتقال من مرحلة | جريدة الأنباء

[ad_1]

حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 833 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 52840 حالة فيما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 382 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 833 السابقة تضمنت 536 حالة لمواطنين كويتيين و297 حالة لغير الكويتيين.

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع (254 حالة بمنطقة الاحمدي الصحية) و(200 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(173 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(136 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(70 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس ذكر أنها جاءت بواقع (40 حالة بمنطقة جابر العلي) و(36 حالة بمنطقة سعد الله) و(35 حالة بمنطقة صباح السالم) و(34 حالة بمنطقة العيون) و(32 حالة بمنطقة العارضية) و(30 حالة بمنطقة المنقف).

وعن آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 150 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9772 حالة.

وبين السند أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 5011 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع الفحوصات بلغ 422885 فحصا.

وأعلن شفاء 578 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد 19) 42686 حالة.

كما شدد على أن الالتزام بالاشتراطات الصحية واجب على المؤسسات أو الأفراد، لافتا إلى أن انسيابية الانتقال من مرحلة إلى أخرى مرتبطة بالالتزام بالاحتياطات الوقائية.

وأضاف أن الالتزام بالاشتراطات الصحية له مفعول ونتائج جيدة في إحكام السيطرة على الفيروس. وأشار إلى أنه خلال الأيام السابقة تعدت فيها الإصابات حاجز الـ 900 إصابة وهو ما يدعو إلى المداومة على الأخذ بالاحتياطات والاشتراطات. وقال إن نزول أعداد الحالات النشطة والثبات النسبي فيه خلال الأيام الماضية مهم جدا بالنسبة للطواقم الطبية وينعكس إيجابا على جودة الخدمة الطبية للمراجعين سواء «كوفيد 19» أو غيرها.

كما اعلن أن هناك 150 خدمة إلكترونية تقوم بها وزارة الصحة خلال الفترة الماضية للتسهيل على المراجعين، مؤكدا في الوقت نفسه أن لا تطعيم حتى الآن لوباء كورونا، ناصحا بعدم خروج الأطفال إلا للضرورة الملحة مع ضرورة حصول الأطفال على التطعيمات اللازمة لهم.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الطبي العام د.مبارك العجمي أنه تم تدشين خدمة حجز المواعيد الإلكترونية للمراجعين بهدف تحقيق الاشتراطات الطبية والحفاظ على صحة ولسلامة المراجعين من خلال التباعد الاجتماعي. وقال إن المجلس قام باختبار اللياقة للطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في وزارة الصحة، كاشفا عن أن الفترة المقبلة ستشهد تحول جميع أقسام المجلس الطبي العام إلى أقسام وخدمات إلكترونية.

بدوره، أكد مدير منطقة حولي الصحية د.حمود الزعبي أن المنطقة قامت بجهد كبير خلال هذه الجائحة بجميع كوادر الصحة العامة والصحة الوقائية والرعاية الصحية الأولية ودورهم الوقائي والعلاجي وفرز الحالات وخدمة إيصال الأدوية والتعامل مع حالات «كوفيد 19» وتطبيق البروتوكولات العالمية المتبعة.

بدورها، أكدت مديرة مستشفى مبارك الكبير د.نادية جمعة أنه تم التعامل مع الحالات المصابة من خلال تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات كما تم تجهيز جناح مزود بجميع الأجهزة للتعامل مع الوباء، ومع تزايد الحالات تم تجهيز مركز هيا الحبيب بالكامل إضافة إلى خيمة ووحدة طوارئ ميدانية تصم 44 سريرا وقاعة لاستقبال المرضى بسعة 20 سريرا، إلى جانب استقطاب أجهزة لإجراء المسحات في المستشفى.

من جانبه، أكد مدير مستشفى الكويت الميداني د.محمد الحميدان ان المستشفى استقبل 1100 حالة بين حالات متوسطة وشديدة الخطورة، لافتا إلى إدخال 180 حالة منهم الى العناية المركزة.

وأشار إلى أن إجراء 8000 عينة مخبرية بمختبرات المستشفى و200 أشعة سينية.

وكشف عن تجهيز قاعة 8 في مستشفى الكويت الميداني بأرض المعارض وتحويلها إلى أجنحة طبية بسعة 370 سريرا وتم تجهيزها بالكامل، وستدخل الخدمة في القريب العاجل.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى