أخبار عاجلة

الأوقاف تدرس فتح المساجد لصلاة الجمعة

أسامة أبوالسعود

كشفت مصادر خاصة عن ان وزارة الأوقاف تدرس فتح المساجد بمختلف مناطق البلاد في الصلوات الخمس اليومية وصلاة الجمعة ابتداء من ١٧ الجاري باستثناء المساجد في المناطق المعزولة ووفق الشروط والإجراءات الصحية.

وأوضحت المصادر أن إدارات المساجد خاصة في مناطق السكن الاستثماري على أهبة الاستعداد لإعادة فتح المساجد وفق تعليمات الوزارة والضوابط الصحية خاصة في المساجد.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تجري تقييما شاملا لعملية فتح المساجد في المناطق النموذجية خلال الفترة الماضية، حيث تشير المصادر إلى الالتزام الكبير من جانب المصلين بالإرشادات والتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف والجهات الصحية وهو ما يبشر بفتح مساجد تلك المناطق في صلاة الجمعة إضافة إلى فتح المساجد في مناطق السكن الاستثماري التي ستخضع أيضا لعملية تقييم مستمر لمدى التزام المصلين فيها بالإجراءات والإرشادات الصحية.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد أسد عمادي قرارا إداريا بتشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصادرة عن السلطات الصحية المختصة، والمتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقد شكلت اللجنة برئاسة وكيل الوزارة المساعد إبراهيم عبدالله صالح الخزي، وباشرت عملها أمس في متابعة مدى التزام الإدارات والقطاعات المختلفة بالتعليمات الصحية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى