أخبار عاجلة

العوضي: الأوضاع الصحية في أميركا تزداد سوءاً بالنسبة لإصابات «كورونا» لاسيما بأماكن وجود الطلبة الكويتيين

  • العوضي: القرار الأميركي بمغادرة طلبة «الأونلاين» يبدأ تطبيقه من الخريف ولا يشمل الفصل الصيفي الحالي
  • الرؤية بشأن التسجيل «أونلاين» في الجامعات الأميركية ستتضح الأسبوع المقبل بعد قرارات «التعليم العالي»
  • الأوضاع الصحية في أميركا تزداد سوءاً بالنسبة لإصابات «كورونا» لاسيما بأماكن وجود الطلبة الكويتيين

آلاء خليفة
لم تهدأ بعد عاصفة إعلان إدارة الهجرة في أميركا عزمها ترحيل الطلاب المغتربين الدارسين في الجامعات الأميركية عبر «الأونلاين».

رئيسة المكتب الثقافي بواشنطن في سفارتنا بالولايات المتحدة الأميركية د.أسيل العوضي أعلنت أن القرار الصادر من إدارة الهجرة والجمارك الأميركية بشأن ضرورة أن يغادر الطلاب الذين ستكون دراستهم من خلال برامج الأونلاين، الولايات المتحدة بدءا من خريف 2020، لا يشمل الطلبة المتواجدين في أميركا حاليا للدراسة بالفصل الصيفي، موضحة أن هؤلاء الطلبة وضعهم القانوني سليم ولا توجد أي اشكالية.

وذكرت العوضي أن القرار يشمل الطلبة الذين سيسجلون في فصل الخريف 2020 والذي يبدأ في الجامعات في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر على حسب التقويم الجامعي لكل جامعة.

وأوضحت العوضي أن على جميع الطلبة مراجعة مكتب الطلبة الدوليين في الجامعة التي يدرسون بها، لافتة الى ان الكثير من الجامعات لم تحدد حتى الآن بشكل نهائي طريقة الدراسة في فصل الخريف.

وأضافت أن المكتب الثقافي على تواصل دائم مع كل الجامعات التي يتواجد فيها الطلبة الكويتيون بالولايات المتحدة الأميركية، مشيرة الى أن الكثير من الجامعات بانتظار استقرار الأوضاع الصحية في البلاد لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن طريقة الدراسة في فصل الخريف سواء «أونلاين» بشكل كامل أو التقليدية (بالحضور الشخصي) أو المختلطة.

وتابعت أن الأوضاع الصحية في الكثير من المدن الأميركية وخاصة التي يتركز فيها أبناؤنا الطلبة الكويتيون في أميركا مثل فلوريدا وتكساس والباما واريزونا وكاليفورنيا تزداد سوءا في الوقت الراهن بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وبالتالي حتى لو اتخذت الجامعات قرارات في الوقت الحالي فإن تلك القرارات قابلة للتغيير مع بداية فترة الدراسة سواء بالتحويل اونلاين أو بالحضور الشخصي، موضحة ان القرار مرتبط بالأوضاع الصحية.

وأضافت: أرجو من أبنائنا الطلبة المتواجدين في أميركا عدم الهلع، أما بالنسبة للطلبة المتواجدين حاليا في الكويت فعليهم متابعة الأمر مع المكتب الثقافي عن طريق البريد الالكتروني، مؤكدة أن المكتب الثقافي على تواصل دائم مع جميع الجامعات لمتابعة الأوضاع أولا بأول.

وأشارت العوضي إلى أن قرار الهجرة حدد توقيتا للجامعات لحسم أمورهم وتحديد نوع الدراسة ولديهم وقت معين لابد ان يحدده من خلاله نوع الدراسة التي سيتم اعتمادها في فصل الخريف، وبالتالي فإن الجامعات التي ستستمر في إلزام الطلبة بالحضور شخصيا فيمكن لهؤلاء الطلبة الالتحاق بجامعاتهم، أما الجامعات التي ستتحول لنظام الاونلاين فيمكن للطلبة أن يستكملوا دراستهم من الكويت.

وزادت: نحن بانتظار قرارات وزارة التعليم العالي بهذا الشأن، ولكن هناك متسع من الوقت وستتضح الرؤية الأسبوع المقبل عندما تصدر الوزارة قراراتها بشأن التسجيل اونلاين وبشأن الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى