أخبار عاجلة

الخميس: وزير الصحة وعد بمخاطبة الخدمة المدنية بالتصنيف الوظيفي ..

كتب مصطفى الباشا:اجتمع وزير الصحة د.باسل الصباح مع مجلس ادارة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية لمناقشة أهم القضايا التي تخص مهنة العلاج الطبيعي.

وقالت رئيس جمعية العلاج الطبيعي الكويتية هناء الخميس في تصريح صحافي على هامش الاجتماع انه تم مناقشة العديد من النقاط التي تهم منتسبي مهنة العلاج الطبيعي في دولة الكويت، والتي من أهمها مناقشة التصنيف الوظيفي المعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية للعلاج الطبيعي وامكانية تطبيقه في وزارة الصحة ، فضلا عن تحفيز الكوادر الوطنية للانتساب للمهنة كوجود كادر مالي واداري جديد بما يتناسب مع طبيعة عمل المهنة، مؤكدة بأن الوزير الصباح أبدى بفهمه و وعد بمخاطبة ديوان المدنية بهذا الشأن.

وذكرت الخميس بأنه تم مناقشة زيادة فرص الابتعاث السنوية للراغبين في استكمال الدراسات العليا منوهة بأن الوزير الصباح وعد بمخاطبة وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية لزيادة مقاعد الابتعاث لمنتسبي العلاج الطبيعي.

وبينت بأنه تم خلال الاجتماع مع الوزير الصباح مناقشة تفعيل لجنة التفتيش الثلاثية على القطاع الأهلي بمشاركة العلاج الطبيعي ، واعادة النظر في شروط فتح المراكز الأهلية للعلاج الطبيعي، فضلا عن تسليط الضوء حول أهمية وجود قانون لمهنة العلاج الطبيعي لحفظ حقوق كل من المريض ومنتسبي المهنة.

وأشارت الى انه تم التطرق لـ التطور الدراسي العالمي لمهنة العلاج الطبيعي من خلال وجود برامج تخصصية شبيهة بالبورد التخصصي مع الاهتمام ببعض الدرجات المستحدثة مثل الـDPT وهو تخصص طبيب علاج طبيعي اكلينيكي، والذي أكد الوزير الصباح على أهمية وجود مثل هذا التخصص في وزارة الصحة ، وطلب التنسيق مع جمعية العلاج الطبيعي لهذا الشأن، مشيدة بتفهم الوزير لكافة القضايا التي تم طرحها من قبل الجمعية و حسن استماعه، مع اهتمامه بمتابعتها.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة د.باسل الصباح استقبل جمعية العلاج الطبيعي برئاسة هناء الخميس، وعدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية ممثلين بالأمين العام عبير التجلي، وأمين الصندوق عبير العجيل و عضو مجلس الإدارة فاطمة العسكر بالاضافة الى د. سعود العبيدي احد الاعضاء المؤسسين للجمعية.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى