أخبار عاجلة

بالفيديو مواطنون لـ الأنباء جسر | جريدة الأنباء


فرج ناصر

المعروف لدى الجميع أن جسر الشيخ جابر الاحمد هو أحد المشاريع التنموية المهمة في الكويت ويسهم في تحقيق نقلة نوعية في البلاد وربط مدينة الكويت بالمنطقة الشمالية، وكانت هناك توقعات بأن يكون لهذا المشروع شأن كبير ومردود مالي واقتصادي كبير في ظل موقعه الاستراتيجي.

ولا تقتصر أهمية الجسر، الذي تم تنفيذه على اهم المعايير والمواصفات العالمية ويعتبر رابع اطول جسر بحري في العالم، على استقبال مستخدميه لتقليص وقت الوصول، بل تكمن اهميته الحقيقية في أنه سيمثل بوابة للعبور نحو المستقبل، حيث يعتبر المرحلة الاولى من تطوير المنطقة الشمالية.

لكن هذا ليس كل شيء، فقد جعل منه المواطنون وجهة سياحية وموقعا للترفيه عن أنفسهم لاسيما في ظل ما تركه فيروس كورونا وتداعياته من ضغوط نفسية وقلق وتوتر وكثير من الملل مع الحظر والإغلاق.

من أجل ذلك توجهت «الأنباء» إلى الجسر لتبيان آراء المواطنين الذين راموا فيه «الوناسة» والاستمتاع بالأجواء المفتوحة والذين قالوا إنه أصبح وجهة الكويتيين للترفيه خلال جائحة كورونا، كما أنه تحفة تسر الناظرين كونه يقع فوق جون الكويت والتمتع بالهواء الطلق، حيث يقضون عليه وقتهم في التريض والتمشي والحداق، وجاءت تفاصيل آرائهم كما يلي:

في البداية، أكد ابويوسف أن طريق جسر الشيخ جابر الاحمد وفر الكثير من الوقت من اجل الوصول إلى المزارع والشاليهات مقارنة بطريق الجهراء البري السابق.

وأضاف ناهيك عن ان هذا الجسر يسر الناظرين من حيث انه طريق جميل ويحدك من اليمين والشمال البر ويعتبر متنفسا لهوائه الطلق، مؤكدا انه فضل الذهاب على هذا الجسر من اجل الترفيه وقضاء وقت الفراغ نتيجة الأجواء المملة في جائحة كورونا، لذلك احببنا ان تكون وجهتنا استغلال هذا الجسر من اجل التنفس وتنسم الهواء الطلق، بالاضافة الى مياه البحر الجميلة، مشيرا إلى أن مشروع جسر الشيخ جابر من المشاريع الرائعة والرائدة بالكويت.

من جانبه، قال نواف الحربي إنه فضل ان يقوم بجولة على جسر الشيخ جابر الاحمد من اجل الوناسة وقضاء ساعات جميلة على هذا الطريق خاصة انه يعيش وقتا مملا نتيجة الوباء الذي تشهده البلاد، لذلك فضل ان يكسر الروتين واصطحاب احد الاصدقاء للسير في هذا الجسر اضف الى ذلك انه يعتبر معلما من معالم الدولة.

وأوضح ان لولا كثرة كاميرات المراقبة ودوريات التجوال لشاهدنا الكثير من الناس تقف على هذا الطريق والاستمتاع بجمال البحر وكذلك القيام بصيد السمك كون هذه المنطقة تتميز بكثرة الاسماك النادرة.

وكشف أنها ليست المرة الاولى التي يذهب بها الى هذا الجسر وإنما عدة مرات كون هذا الجسر يبعث الفرح والسعادة عليه، بالإضافة الى المنظر الخلاب للبحر وروعته والتمتع بجون الكويت ورؤية مدينة الكويت من على الجسر.

بدوره، قال عبدالعزيز يوسف إنه لكون المناطق الترفيهية والمنتجعات مغلقة فاضطررنا ان تكون وجهتنا هي جسر الشيخ جابر وأصبح هذا الجسر ملاذا لنا كشباب وكذلك مكان ترفيه لعوائلانا واسرنا بالاضافة الى انه مكان رائع للحداق وصيد الاسماك وهو مكان لإضاعة الوقت.

وأضاف أنه استغل هذا الطريق عدة مرات بصحبة اصدقائه سواء للوناسة والتمشي على هذا الجسر او الذهاب الى الشاليهات، موكدا أنه فعلا منشأة تستحق الاشادة من المسؤولين بالبلد وقيمة واضحة للكويت.

ومن جهته، قال ارشد الرشيدي إننا حاليا نقضي وقت فراغنا على جسر الشيخ جابر من أجل التسلية وقضاء وقت الفراغ، مشيرا إلى أنه فعلا منظر جميل للغاية كالبحر الذي يعتني بالجسر حيث نشاهد جمال البحر والصيادين الذين يقومون بصيد السمك اومن خلال القوارب التي يستغلونها في عمق البحر وحتى الجسر فعلا مناظر رائعة ومشاهد جميلة.

وأضاف أنه يصر بشكل يومي على الاستفادة من الجسر والسير عليه من اجل المتعة والمزاج والترفيه والخروج من الملل الذي يتسبب به وباء كورونا المستجد، موضحا انه يريد بذلك الخروج من العزلة التي تجتاحهم خلال هذه الفتره وبالتالي فهو متنفس جميل للشباب او للاسر بشكل عام

واشاد بجهود وزارة الداخلية ومتابعتهم الامنية على جوانب الطريق من البداية حتى النهاية بالإضافة الى الكاميرات الخاصة بمراقبة الجسر وكذلك التحفة المعمارية لهذا الجسر.

من جهة أكد جراح الهرشاني أن جسر الشيخ جابر الاحمد لم يختصر المسافة بين مدينة الكويت والصبية لمسافة اقل من نصف ساعة فقط، بل يعتبر مشروعا سياحيا للكويت بالإضافة الى الجزر الاستثمارية التابعة له والتي ستكون من روائع التسلية والترفيه وستكون من روافد السياحة بالكويت.

وأشار إلى أنه يذهب الى الجسر بشكل يومي من اجل الترفيه والتمشي بالسيارة او القيام بالحداق وصيد الاسماك وكل ذلك هي من اجل الترفيه والوناسة والتمتع بطبيعة البحر الخلابة التي لها أجواء خيالية أخرى بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة مدينة الكويت من خلال هذا الجسر سواء خلال النهار أو حتى خلال الفترة المسائية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى