أخبار عاجلة

وزير النفط يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للشركة العربية ا..



كونا – شارك وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل في الدورة العادیة ال51 والدورة غیر العادیة العاشرة للجمعیة العمومیة للشركة العربیة البحریة لنقل البترول والمنعقدتین یوم أمس الجمعة من خلال منصة الاجتماعات الافتراضیة برئاسة ممثل دولة الكویت في الشركة ورئیس مجلس إدارتھا عادل الجاسم.

وقال الوزیر الفاضل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت إن الاجتماعات تناول الإنجازات التي حققتھا الشركة خلال عام 2019 والمتمثلة بمواصلة تنفیذ خططھا لتحدیث وتطویر أسطولھا بما یلبي متطلبات أسواق النقل البحري للبترول العالمیة.

وأضاف أنه تم أیضا تناول موضوع استمرار الشركة العربیة البحریة لنقل البترول في مزاولة مشاریعھا المشتركة مع عدد من الشركات النفطیة الرائدة في الدول المساھمة بنجاح في مجال تجارة النفط والغاز المسال وخدمات النقل.

وأعرب الفاضل عن تمنیاته للشركة بالنجاح في تحقیق أھدافھا والاستمرار في دعم التعاون العربي المشترك في المجال البترولي مؤكدا على دعمھ المتواصل لھا وللقائمین علیھا.
وأسست الشركة عام 1972 باعتبارھا إحدى الشركات المنبثقة عن منظمة البلدان العربیة المصدرة للبترول (أوابك) التي تتخذ من دولة الكویت مقرا لھا وتساھم في رأسمالھا بنسب متفاوتة كل من الكویت والسعودیة وقطر ولیبیا والإمارات العربیة المتحدة والعراق والجزائر والبحرین ومصر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى