أخبار عاجلة

د سلمان الصباح خطة لإعادة إجراء العمليات غير الطارئة في القطاع..



كتب مصطفى الباشا:

صرح رئيس جمعية الجراحين الكويتية الشيخ دكتور سلمان خليفة الصباح بخصوص اجتماع مجلس ادارة جمعية الجراحين الكويتية مع معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح.

وجاء الاجتماع بعد اعداد الجمعية الية وخطة الجمعية لاعادة اجراء العمليات الجراحية الغير طارئة في البلاد في القطاعين الحكومي والخاص، وتم نقاش عودة العمليات الجراحية بكافة انواعها تدريجيا ضمن ظوابط هدفها الحرص على سلامة جميع المرضى والطواقم الطبية كاملة.

وتابع الدكتور سلمان الصباح انه تم مناقشة معاليه عن روئية الجمعية في خطة تطوير مستقبل النظام الصحي في البلاد. كما عرضت جمعية الجراحين الكويتية على معاليه تجارب الدول المجاورة والعالمية في خطط عودة العمليات الجراحية الغير طارئة ونتائجهم الاولية وكيفية الاستفادة من كل تجربة على حدة .

كما تم عرض مشاركات الجمعية في المحاضرات التي تمت خلال الفترة السابقة والتي كانت تهدف على تدريب الجراحين بكيفية اجراء العمليات الجراحية الامنة للمرضى المصابين بفايروس كرونا المستجد. و عن دعم الجمعية المستمر لوزارة الصحة وللجراحين في توفير ادوات الحماية الشخصية PPE من خلال تطويرها وصناعتها في الكويت.

كما اكد من جانبة امين سر جمعية الجراحين الكويتية د. شهاب اكروف حرص جمعية الجراحين
على جمع اغلب ملاحظات الجراحين في البلاد بخصوص الية صرف مكافئة الاعمال الممتازة و مكافئة الصفوف الاولى، وان معالي الوزير كان حريص كل الحرص على وضع الية للصرف تحقق العدل والمساواة في صرف هذة المكافئات ودعمة لكافة زملائة الجراحين في البلاد.

كما صرح د. شهاب اكروف بان جمعية الجراحين سوف تطرح قريبا بطاقة الصفوف الاولى الالكترونية المقدمة من جمعية الجراحين الكويتية من خلال تطبيق جمعية الجراحين الكويتية وهذة بطاقة تقدم الكثير من الخدمات الخاصة للجراحين المنتسبين لجمعية الجراحين الكويتية.

وتتقدم جمعية الجراحين بالشكر والعرفان لمعالي الوزير لتبني مقترحات وتوصيات جمعية الجراحين الكويتية وإعطاء الجمعية الوقت الكافي لمناقشة كافة الامور التي تهم الجراحين في دولة الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى