أخبار عاجلة

بالفيديو الموانئ تعقم مرافقها | جريدة الأنباء


  • الحريص: استيراد هذه الآليات مبادرة وطنية من «الموانئ» لمشاركة الجهات المختصة بتعقيم المناطق
  • العبدالله: وصول الشاحنات ترجمة للتوجيهات السامية بمشاركة مختلف الجهات في محاربة «كورونا»
  • الدوسري: «الموانئ» نجحت في استقطاب كل الواردات بزيادة تصل إلى 10% عن الأعوام السابقة

كريم طارق

تحرص مؤسسة الموانئ الكويتية كسائر الجهات المعنية على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة الحياة الطبيعية، وعودة عمل هذه الجهات مع العمل على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة موظفي هذه الجهات والمراجعين من المواطنين والمقيمين.

وفي هذا الإطار، استقبل ميناء الشويخ مساء أمس الأول شاحنات التعقيم الصينية (SANY)، والبالغ عددها 6 شاحنات خاصة بتعقيم مرافق الموانئ الكويتية والتي قامت مؤسسة الموانئ الكويتية بشرائها مؤخرا.

«الأنباء» رافقت مؤسسة الموانئ في خلال استقبالها للشاحنات، كما رافقت وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص خلال اجتماعه مع قياديي مؤسسة الموانئ الكويتية للاطلاع على خطة عمل مؤسسة الموانئ الكويتية وآلية عودة العمل بصورته الطبيعية وفق الخطط المحددة، حيث اطلع الحريص على عرض مرئي مقدم من المسؤولين في المؤسسة، تضمن شرحا مفصلا للخطة الإدارية التي ستتبعها الإدارة لعودة العمل الرسمي، وذلك وفقا لما جاء به قرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

تعقيم الموانئ والشوارع

وعلى هامش وصول الشاحنات، أكد الحريص أن هذه الآليات ستعمل على تعقيم الموانئ الكويتية كافة، ولن يقتصر عملها على حدود الموانئ ومرافقها فقط، بل سيتم استخدامها في تعقيم مناطق وشوارع الكويت، مبينا أنها ستجوب شوارع الكويت خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم العمل بها من خلال التنسيق مع الجهات المسؤولة عن هذا الجانب.

وأشار الحريص إلى أن استيراد هذا النوع من الشاحنات يأتي ضمن الجهود المتواصلة التي يقوم بها المسؤولون في المؤسسة منذ بداية «كوفيد-19»، بالإضافة إلى هذه الجهود تأتي هذه الخطوة كمبادرة وطنية من المؤسسة ومسؤوليها لمشاركة الجهات المختصة في تعقيم مناطق الكويت، وذلك من خلال تسخير تلك الآليات لتجوب مناطق الكويت مؤدية عملها بنشر مواد التعقيم بكل شوارع الكويت.

نموذج وطني

وأكد الحريص أن الموانئ الكويتية عملت خلال الفترة الاستثنائية التي تمر بها الدولة بشكل خاص والعالم بشكل عام كنموذج وطني يحتذى به، حيث قام العاملون بهذا المرفق الحيوي بأداء مهامهم والقيام بواجباتهم الوطنية على أكمل وجه دون تقصير، مشيرا إلى أن مؤسسة الموانئ الكويتية متمثلة في ميناء الشويخ وميناء الشعيبة عملت خلال الفترة السابقة بكل طاقتها التشغيلية دون توقف، حيث إنها كانت الممر الذي نعزز من خلاله مخزوننا الاستراتيجي.

وأشاد الحريص بالدور الاستثنائي الذي يقوم به منتسبو مؤسسة الموانئ ابتداء من مدير عام الموانئ الشيخ يوسف العبدالله مرورا بالقياديين والمسؤولين وصولا إلى كل العاملين الذين ترجموا المواطنة وحب الوطن من خلال الإحساس بالمسؤولية وأداء العمل المتواصل ليلا ونهارا.

ترجمة التوجيهات السامية

بدوره، قال مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتي الشيخ يوسف العبدالله إن وصول هذه الشاحنات تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بشأن قيام مختلف الجهات المعنية بمحاربة جائحة كورونا كل على حسب اختصاصه، موضحا أن مؤسسة الموانئ قامت بشراء 3 شاحنات لتعقيم موانئ الكويت ومدنها، بالإضافة إلى 3 شاحنات أخرى تم إهداؤها من قبل رجل الأعمال عبدالله الشاهين الربيع وأسرته الكريمة.

وأضــــــاف أن هـــذه الشاحنات سيتم استخدامها أيضا في تعقيم كل الحاويات والبضائع القادمة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تسخيرها في خدمة مختلف الجهات الحكومية الراغبة في تطهير مواقعها إن كانت معسكرات أو مواقع حكومية أو محطات كهرباء وغيرها من المنشآت، وذلك بالتنسيق مع فريق الطوارئ في مؤسسة الموانئ الكويتية.

وتابع أن هذه الشاحنات تأتي استكمالا لما تم شراؤه من وسائل تكنولوجية أخرى مثل روبوتات التعقيم وخوذ كشف الحرارة ومحطات تعقيم الأفراد والآليات، وذلك كإحدى خطوط الدفاع في مواجهة هذا المرض والحد من انتشاره، والحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين.

%10 زيادة في الواردات

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الفريق أول متقاعد محمود الدوسري إلى أن مؤسسة الموانئ الكويتية بكل كوادرها وقطاعاتها المختلف لم تدخر جهدا منذ بداية جائحة «كورونا» لضمان استمرار السلع والموارد ومختلف احتياجات الدولة وتحقيق الأمن الغذائي والسلعي في الكويت، لافتا إلى أنه وخلال الربع الأول من العام الحالي نجحت مؤسسة الموانئ في استقطاب كل الواردات بزيادة تصل إلى 10% عن الأعوام السابقة.

وأوضح الدوسري أن هذه الآليات الواصلة حديثا ستساهم في رفع مستوى السلامة والصحة العامة حفاظا على الوطن وجميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، لافتا إلى أن هذه الآليات التي وصلت مساء أمس الأول ستقوم بأداء مهامها الوقائية خلال أيام معدودة، وذلك بعد تجهيزها فنيا.

وأضاف قائلا: نفخر كمؤسسة الموانئ الكويتية ومنتسبيها بوصول هذه القطع غير المسبوقة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بتبرع سخي من قبل المؤسسة، متمنيا أن تسهم مثل هذه المعدات في الحد من انتشار هذا الفيروس.

إجراءات عودة مؤسسة الموانئ الكويتية المتماشية مع قرارات مجلس الوزراء

٭ استمرار العمل في جميع المواقع التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية ابتداء من أزمة كورونا بنسبة 30% من إجمالي عدد الموظفين.

٭ زيادة عدد الموظفين بنسبة تصل إلى 50% ابتداء من 13/7/2020

٭ زيادة عدد الموظفين بنسبة تصل الى 70% ابتداء من تاريخ 5/8/2020

٭ عودة جميع موظفي مؤسسة الموانئ الكويتية بنسبة 100% ابتداء من تاريخ 27/8/2020





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى