أخبار عاجلة

تعاقدات كورونا أولوية جلسة 16 الجاري

مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة إن مجلس الوزراء لم يناقش في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد موضوع تعديل عزل المناطق الأربعة ومنها حولي، كاشفة عن ان المجلس سبق أن كلف وزارة الداخلية بتطبيق العزل والقرار مستمر حتى إشعار آخر. وأوضحت المصادر ان الاستعدادات لجلسة مجلس الأمة 16 الجاري أخذت حيزا من مداولات الجلسة.

وبينت المصادر أن الاستعدادات التي خضعت للمناقشة تتعلق بالقضايا التي سيتم التنسيق بشأنها مع مجلس الأمة لتكون لها الأولوية، إضافة الى تأمين الإجراءات والاحترازات الصحية والضوابط التي تراها السلطات الصحية ضرورية لعقد الجلسة.

وحول التقارير والقوانين التي سيتم التنسيق بشأنها لإدراجها على الجدول، ردت المصادر قائلة: الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة والتي ستتخذها لمواجهة فيروس كورونا لحماية المواطنين والمقيمين، حيث تعرض الحكومة جميع الإجراءات التي قامت بها بشفافية تامة، مشيرة الى ان جميع الإجراءات والتعاقدات مع الكوادر الطبية والمناقصات عرضت على الجهات الرقابية وانه لا توجد أي شبهات مالية.

واستطردت المصادر قائلة: إن التنسيق سيتم أيضا حول المداولة الثانية لقانون المتقاعدين، وتعديل رواتب غير الكويتيين في القطاع الخاص، وغيرهما من التقارير التي انتهت منها اللجان البرلمانية.

وبالنسبة للبت في موقف وزيري المالية والتربية من الاستجوابين، أجابت المصادر: مجلس الوزراء يدعم الوزيرين ويؤيدهما في أي قرار يتخذانه لمعالجة الاستجوابين، مضيفة أن استجواب وزير المالية قدم في 4 الجاري وتم إدراجه على جلسة 16 الجاري، وهو يعطي الحق الدستوري للوزير في طلب التأجيل أسبوعين أو المناقشة إذا أراد، مضيفة أن لوزير التربية حق المناقشة أو طلب التأجيل بشرط موافقة المجلس.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى