أخبار عاجلة

الوطنية لمشاريع التكنولوجيا تسلم | جريدة الأنباء


أعلنت الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا المملوكة للهيئة العامة للاستثمار عن تسلمها الشحنة الأولى من الدواء الياباني «أفيجان» وتسليمها إلى وزارة الصحة غدا «الثلاثاء».

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة أنس ميرزا إن الوطنية لمشاريع التكنولوجيا من خلال شركتها التابعة الكويتية للعلوم الحياتية، بما لديها من علاقات وثيقة استثماريا وطبيا ومهنيا مع الجانب الياباني، وفي إطار تعاونها مع وزارة الصحة، باشرت التواصل مع السفارة اليابانية في الكويت خلال شهر مارس الماضي، فور ظهور النتائج الإيجابية للعقار في التجارب السريرية التي أجرتها العديد من الدول للحالات المتوسطة والخفيفة من مصابي فيروس كورونا المستجد COVID-19، وذلك لتسريع إحضاره إلى الكويت وتسليمه لوزارة الصحة.

وأشار إلى أن المجموعة في إطار مسؤولياتها المجتمعية، وبالتعاون مع سفارة اليابان في الكويت، وفرت الدعم اللوجيستي لتسهيل تسليم وزارة الصحة للدواء والذي أهدته اليابان إلى الكويت.

ومن جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للعلوم الحياتية قيس معرفي، أن الشركة اختتمت جهودها اليوم، بعد إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن شحنة الدواء المشار إليه والمرسل «جوا» باسم الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، كي يتسنى تسلمها وتسليمها إلى وزارة الصحة، مؤكدا أن استخدام الدواء من قبل وزارة الصحة سيكون وفقا لدليل إرشادات الاستخدام المعد من اليابان وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وبهدف اجراء الدراسات الاكلينيكية والبحوث السريرية في الكويت ومشاركة نتائجها مع المنظمات العالمية والعلمية.

واختتم ميرزا تصريحاته بالقول: «الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أبدت استعدادها للتعاون مع وزارة الصحة نحو استيراد شحنات جديدة تلبي احتياجات وزارة الصحة في الكويت».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى