أخبار عاجلة

الجزيرة توسع رحلاتها إلى مصر عبر 5 | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

علمت «الأنباء» أن شركة طيران الجزيرة توسعت في الرحلات المغادرة من الكويت إلى جمهورية مصر العربية من المقيمين الراغبين في السفر لتشمل 5 مطارات هي: القاهرة، أسيوط، الأقصر، الإسكندرية وسوهاج، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى 14 الجاري، وقالت المصادر إن الرحلات تشمل المصريين فقط وبأسعار تبدأ من 115 دينارا.

وأشارت «الجزيرة» إلى أن عمليات تسيير الرحلات بالكامل تخضع لموافقات سلطات الطيران المدني في الجانبين، والإجراءات الصحية المتبعة، وأن دورها كمشغل جوي هو توفير الرحلة مبدئيا وتيسير إجراءات حجز الركاب عليها، موضحة انه وحال اكتمال قائمة المسافرين يتم تصدير التذاكر والحصول على الموافقات اللازمة للسفر.

وأكدت «الجزيرة» أن خطتها تضمنت تشغيل رحلات، من 8 إلى 14 الجاري إلى كل وجهة من الـ 5 وجهات المذكورة سلفا، فيما تخضع أسعار التذاكر إلى سياسات تسعير الطيران العارض، إذ تذهب الرحلة في (round trip) بينما تكون المقاعد مشغولة في «اتجاه واحد فقط، وعليه فإن أسعار الرحلة إلى مطار القاهرة، وبرج العرب في الاسكندرية تبلغ 125 دينارا للتذكرة، بينما تبلغ أسعارها إلى مطارات أسيوط وسوهاج والأقصر 130 دينارا.

ولجهة سياسات الأمتعة، ذكرت الشركة أن المسافرين إلى مطار القاهرة الدولي سيتاح لهم حقيبتان بوزن إجمالي 40 كيلوغراما، أما بقية الوجهات فلديها 30 كيلوغراما.

وذكرت الشركة أنها جاهزة بخططها لخدمة عملائها من الجاليات الأخرى الراغبين في السفر على قائمة وجهاتها كالهند والنيبال، مبينا ان دخول تلك الخطط حيز النفاذ يخضع لمحددات رسمية من قبل دول الوجهات، خصوصا انه لتسيير رحلة لخدمتهم لابد أن تسمح دولة الوجهة باستقبال رعاياها، مشيرا إلى أن سلطات الطيران المدني في الكويت تعمل على مدار الساعة، وتتيح للراغبين بالسفر من المقيمين إلى بلادهم إذا توافرت الرحلات والموافقات اللازمة من قبل سلطات الطيران المدني في دولهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى