أخبار عاجلة

الحميضي التسهيلات قادرة على ترتيب | جريدة الأنباء


  • الشركة حققت نتائج ممتازة على الرغم من ازدياد المنافسة في سوق الائتمان الاستهلاكي واستمرار الفائدة المنخفضة على الدينار

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة التسهيلات التجارية علي معرفي ان انتشار وباء فيروس كورونا اثر تأثيرا سلبيا على جميع مناحي الحياة ولم يشهد العالم ما يشهده الآن من تداعيات على جميع الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف معرفي خلال انعقاد الشركة لجمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، انه نتيجة للظروف الحالية عطلت شركة التسهيلات التجارية أعمالها اعتبارا من 12مارس حتى تاريخه التزاما بتعليمات الجهات الرسمية، كما قررت تأجيل دفع الأقساط لعملائها لمدة 3 شهور بدون ان يتحمل العميل أي أعباء مالية نتيجة لهذا التأجيل، ولكن ظل الخيار مفتوحا للعملاء الراغبين في الاستمرار بتسديد أقساطهم، وذلك عن طريق وسائل الدفع الالكترونية، حيث نتج عن ذلك تسديد شهري من قبل عدد كبير من العملاء.

وأوضح معرفي انه طوال هذه الفترة أوفت الشركة بالتزاماتها تجاه البنوك وتجاه موظفيها، كما قامت بالتبرع بمبلغ 300 ألف دينار لصندوق مواجهة فيروس كورونا.

إلى ذلك، أقرت الجمعية العمومية توزيع أرباح نقدية بواقع 18% أي 18 فلسا لكل سهم للمساهمين المسجلين في يوم الاستحقاق الموافق 24 يونيو 2020، كما صادقت على البيانات المالية عن 2019، حيث زادت الأرباح بنسبة 32.7% عن العام الماضي، فيما بلغت ربحية السهم 26 فلسا مقارنة بالعام الماضي 20 فلسا.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة عبدالله الحميضي ان عام 2019 كان عام نجاح آخر حققت الشركة فيه نتائج ممتازة بالرغم من ازدياد المنافسة في سوق الائتمان الاستهلاكي بالكويت واستمرار الفائدة المنخفضة على الدينار.

وأضاف: لقد تمكنت الشركة بفضل جهود العاملين بها من تحقيق ربح صاف قدرة 13.181 مليون دينار أي بزيادة 32.7% عن العام الماضي البالغ 9.934 ملايين دينار، كما بلغت ربحية السهم 26 فلسا مقارنة بالعام الماضي 20 فلسا. وذكر الحميضي ان إيرادات التسهيلات الائتمانية بلغت 18 ألف دينار مقارنة 17.3 ألف دينار العام الماضي أي بزيادة 3.7% عن العام الماضي، في حين بلغت حقوق المساهمين 163.9 مليون دينار مقابل 158.6 مليون دينار عن العام الماضي.

أما بالنسبة لعمليات التمويل، فذكر الحميضي أن الشركة حصلت خلال العام على قروض جديدة بمبلغ 69 مليون دينار، مؤكدا ان مجلس الادارة على ثقة بقدرة الشركة على ترتيب عمليات تمويل إضافية لعام 2020 وبأفضل الاسعار بما يعكس الملاءة المالية للشركة وسمعتها العريقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى