أخبار عاجلة

بالفيديو البنوك قلب الاقتصاد النابض | جريدة الأنباء


 

الخرجي: شبكة من قنوات تقديم الخدمة تعزز قيادة «بيتك» للتطور الرقمي للصناعة المصرفية

  • 16 فرعاً ومعارض السيارات KFH Auto والضجيج في استقبال العملاء
  • خدمات KFHonline وKFH Go على مدار الساعة
  • إجراءات وقائية حسب التعليمات الرسمية
  • توفير دليل متكامل للخدمات الرقمية وعرض توضيحي عن كيفية الاستخدام
  • الإقبال على خدمات «بيتك» الإلكترونية يؤكد مدى سهولتها وكفاءتها
  • تبني حلول العمل عن بُعد بشكل آمن وفعال
  • «بيتك» مساهم بارز في دعم الجهود الحكومية في مختلف الظروف
وصف الصورة

أوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) أحمد سعود الخرجي، أنه وانسجاما مع القرار الصادر من مجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف، بدأ «بيتك» بمعاودة أعمال عدد من فروعه ومعارضه المنتشرة في مختلف محافظات الكويت، مؤكدا اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة وتطبيق الاجراءات الوقائية الصحية بالشكل الأمثل حسب الارشادات والتعليمات الرسمية.

شبكة متكاملة من قنوات تقديم الخدمة

وأضاف الخرجي خلال مقابلة مع «الأنباء»، أن البنك حريص على توفير كل الخدمات المصرفية لعملائه عبر مختلف قنوات تقديم الخدمة من فروع مصرفية وفروع KFH GO الذكية التي تتيح خدمات شاملة وإمكانية اجراء مكالمة فيديو مع موظف البنك، بالاضافة الى معارض السيارات، والخدمات الالكترونية، والخدمة الهاتفية، وكذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي، مشيرا الى أن خدمات «بيتك» كانت طوع أيادي العملاء ورهن إشارتهم دون انقطاع ضمن أعلى معايير السرعة والكفاءة والأمان، وذلك بفضل توظيف أحدث التطبيقات وآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا المالية.

وصف الصورة

وقال إن فروع «بيتك» ومعارضه تقوم باستقبال العملاء من الأفراد والشركات من الساعة 9:00 صباحا إلى 1:00 ظهرا، وتقدم جميع المعاملات المصرفية بما فيها المرابحات، وبطاقات الائتمان، والتحويلات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى المعاملات الأساسية من سحوبات وإيداعات سواء نقدية أو شيكات.

وأضاف الخرجي أن الفروع هي: الفيحاء، والروضة، والزهراء، والسالمية، وبيان، والقصر، وسعد العبدالله، والشرق (لمندوبي الافراد)، والصباحية، وعبدالله المبارك، والاندلس، وصباح الناصر، وصباح السالم، ومبارك الكبير، وقرطبة، فيما خصص «بيتك» فرع صبحان لاستقبال مندوبي الشركات، مبينا انه بالإمكان الاستفادة من الخدمات الالكترونية للشركات عبر E-Corp، وبطاقة المندوب التي تقدم العديد من المزايا للعملاء.

ولفت الى أن معرض «بيتك» للسيارات KFH Auto في الشويخ، ومعرض الضجيج يستقبلان العملاء بنفس أوقات عمل الفروع، منوها بتواجد مكاتب «بيتك» لدى وكالات السيارات أيضا، وبالتالي شبكة متكاملة من قنوات تقديم الخدمة للعملاء.

خدماتك من KFHonline وأنت في «بيتك»

ولفت الخرجي الى انه يمكن لعملاء «بيتك» الاستفادة من الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك عبر (KFHonline) على الموقع الإلكتروني أو عبر تطبيق الموبايل بنظامي IOS وأندرويد، منوها بتوفير دليل متكامل يحتوي على كل الخدمات الرقمية وعرض توضيحي عن طريقة استخدام كل خدمة ومميزاتها تحت عنوان (خدماتك من KFHonline وانت في «بيتك»).

وبين ان حجم الاقبال على خدمات «بيتك» الالكترونية يؤكد مدى سهولتها وكفاءتها وتلبيتها لمتطلبات العملاء وتطلعاتهم، حيث استخدم العملاء خدمة فتح حساب الذهب، وبيع وشراء الذهب الكترونيا عبر KFHOnline، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول KFH Trade، وخدمة إنشاء وديعة، وفتح حساب مصرفي، وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، والتحويل الى البطاقة الائتمانية، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وتحديث كامل لطلب KYC «اعرف عميلك»، وكذلك خدمة تحديث البيانات، وخدمة التحويل الى الحساب المصرفي الكترونيا KFH Pay، وتسجيل الدخول، والاطلاع على الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، وإجراء عمليات التحويل النقدي، سواء أكان تحويلا بين عملاء «بيتك»، أو تحويلا من «بيتك» لحسابات في بنوك محلية أو تحويلا لبنوك خارجية.

واشار الخرجي الى بخدمة متابعة التحويلات المصرفية «SWIFT GPI» الكترونيا التي اطلقها البنك مؤخرا للعملاء الذين يجرون تحويلاتهم بنظام سويفت، وذلك بالتعاون مع شركة سويفت العالمية، مبينا أن الخدمة الجديدة تتيح للمستخدمين متابعة تحويلاتهم حتى وصولها الى حسابات المستفيدين، الكترونيا عبر (KFHonline).

الإجراءات الاحترازية

وعن الاجراءات الاحترازية، أشار الخرجي الى أن البنك حريص على تطبيق اشتراطات التباعد الاجتماعي، وتنظيم حركة العملاء داخل مباني البنك، وتزويد كل الموظفين والعملاء في الفروع بالقفازات الطبية والكمامات والمطهرات والمعقمات.

ومن ضمن الاجراءات الوقائية أيضا توفير طاقم تمريضي عند مدخل كل فرع للقيام بقياس درجة الحرارة للعملاء وتنفيذ الاجراءات اللازمة.

وقال إن «بيتك» كان سباقا في تبني حلول الwعمل عن بعد بشكل آمن وفعال لضمان صحة وسلامة موظفيه، ومواصلة تقديم الخدمة للعملاء بكفاءة عالية وبمختلف الظروف، وذلك عبر حلول تكنولوجية متطورة مثل برنامج وتطبيق Microsoft Teams.

الالتزام بالتعليمات الرسمية.. ودعم الجهود الحكومية

وأكد الخرجي التزام «بيتك» بالتعليمات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء والبنك المركزي واتحاد المصارف، وكذلك حرصه على دعم جهود وزارة الصحة عبر توظيف قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر التعليمات والإرشادات والتوصيات الواجب اتباعها، والتوعية بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية الأساسية بشأن الظروف الاستثنائية وكيفية التعامل معها.

واشاد بدعم «بيتك» للجهود الحكومية وتقديم المساهمات المتنوعة، مبينا ان البنك ساهم في الحصة الأكبر لصندوق دعم المجهود الحكومي الذي أعلن عنه بنك الكويت المركزي وقيمته 10 ملايين دينار.

كما ساهم منفردا بمبلغ اضافي للصندوق، ليكون بذلك «بيتك» من كبار المتبرعين للصندوق الذي وضع تحت تصرف مجلس الوزراء لدعم المساعي الحكومية والاحتياجات والتدابير العاجلة في مواجهة الظروف الاستثنائية.

وذكر أن «بيتك» ساهم بدعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي في توفير 40 نقطة أمنية متنقلة لخدمة السلطات الأمنية في المحاجر الصحية والمواقع الأمنية المختلفة.

كما دعم جهود وزارة الداخلية عبر تقديم 30 سيارة تخدم رجال الداخلية والعاملين بالوزارة أثناء تأدية مهامهم تجاه الدولة والمجتمع.

وأكد حرص «بيتك» على مواصلة الاضطلاع بدوره الوطني والاجتماعي كونه مؤسسة مالية رائدة على مستوى القطاع الخاص، تقوم بالتزاماتها تجاه المجتمع والجهات الحكومية والرسمية بمختلف الظروف، متوجها بالشكر والتقدير لجميع العاملين في الصفوف الأمامية، ومثمنا دورهم الكبير وتفانيهم في العمل من أجل خدمة الكويت وسلامة شعبها.

الملا: نلتزم بتلبية كل احتياجات عملائنا رغم الظروف الاستثنائية تزامناً مع سعينا لتطوير كل خدماتنا

بالفيديو..الملا: «الوطني» يفتح أبوابه لعملائه من خلال 19 فرعاً

 

وصف الصورة

يحرص بنك الكويت الوطني على تلبية احتياجات عملائه وتوفير كل الخدمات المصرفية لهم في ظل الظروف الصحية الطارئة الحالية، حيث يعاود البنك افتتاح أبوابه للعملاء من خلال 19 فرعا منتشرا في كافة المحافظات، بما يضمن تقديم الخدمات إلى كل عملاء البنك بالتزامن مع اتباع إرشادات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية من قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات الطبية وتطبيق كل قواعد التباعد الاجتماعي حرصا على سلامة العملاء والموظفين.

ويقدم بنك الكويت الوطني خدماته طبقا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء واتباعا لكل توجيهات بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف الكويتية وذلك من خلال 19 فرعا والتي تبدأ العمل من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 1:00 ظهرا، علما أن بعض هذه الفروع مخصصة فقط لخدمة العملاء الأفراد وهي: الدعية، الشامية، صباح السالم، الأندلس، سعد العبدالله، سلوى، كيفان، السرة، مبارك الكبير، الرحاب والهدية.

وصف الصورة

أما الفروع المخصصة لخدمة العملاء الأفراد وعملاء الخدمات المصرفية للشركات فهي: عبدالله الأحمد (الفرع الرئيسي سابقا)، سينما السالمية، السلام مول- السالمية، أحمد الجابر، الأحمدي، شرق، الغزالي، وصبحان.

ويواصل بنك الكويت الوطني تقديم خدماته في كافة الظروف وذلك من خلال قنواته الإلكترونية المتنوعة وفي مقدمتها خدمة الوطني عبر الإنترنت وخدمة الوطني عبر الموبايل.

وتعليقا على إعادة فتح بعض الفروع أعلن مدير إدارة الفروع المحلية في بنك الكويت الوطني علي الملا قائلا: نحرص في بنك الكويت الوطني على تلبية احتياجات عملائنا في كافة الظروف، واليوم نعاود فتح 19 فرعا، لتعمل جنبا إلى جنب مع القنوات الإلكترونية لتوفير الخدمات المصرفية المتميزة لعملائنا مع الالتزام بتطبيق كافة إرشادات الجهات المعنية واتخاذ كل التدابير الوقائية لضمان سلامة العملاء والموظفين.

وصف الصورة

وأضاف: لم نكتف بتوفير الخدمات المصرفية وتلبية احتياجات عملائنا فقط خلال هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها عن طريق قنواتنا الإلكترونية على مدار الساعة ولكن حرصنا أيضا على إضافة المزيد من التعديلات إلى هذه القنوات، لضمان سرعة وسهولة توفير الخدمات التي يحصل عليها العملاء.

وأكد الملا سعي البنك لإثراء التجربة المصرفية التي يحصل عليها العملاء حتى أثناء الحظر الكلي، حيث قدم لهم فرعا متنقلا، وبالتالي بات أول من يقدم هذه الخدمة في الكويت، وقد عمد البنك بالوصول إلى منازل العملاء ومساعدتهم على إتمام العديد من المعاملات المصرفية من خلال هذا الفرع المتنقل.

واختتم الملا قائلا: نتمنى انتهاء الأزمة الصحية قريبا، لنعاود خدمة عملائنا في كافة فروعنا المنتشرة في كافة أنحاء البلاد، كما ندعو المولى القدير أن يحفظ الجميع.

وصف الصورة

ويقدم بنك الكويت الوطني خدماته المصرفية أيضا عبر أجهزة الوطني للسحب الآلي والإيداع النقدي المتوفرة في كافة أنحاء الكويت وذلك من خلال 327 جهاز سحب آلي من ضمنها أكثر من 100 جهاز إيداع نقدي.

أيضا يمكن التواصل مع البنك من خلال قنواته المختلفة مثل خدمة التواصل مع الوطني على 1801801 أو خدمة الوطني عبر WhatsApp على الرقم ذاته، أو حتى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك، إذ تتم الإجابة على جميع الاستفسارات.

هذا ويحرص البنك أيضا على نشر المعلومات والإرشادات الخاصة بكل ما يتعلق بهذه المرحلة من خلال حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي [email protected]، حيث عمد البنك أيضا إلى تقديم محتوى ترفيهيا مميزا من خلال هذه القنوات، يتناسب مع الفئات العمرية المختلفة وقد تفاوتت المواضيع المميزة لتشمل الطهي، حصص الرياضة والدورات التدريبية التي قدمها عدد من الخبراء في مجالهم.

تطبيق كل تعليمات السلطات الصحية لضمان أعلى مستويات السلامة للعملاء والموظفين

الخرس: «الوطني» يلبي احتياجات العملاء في كل المحافظات

  • البنك كان على أتم الاستعداد لاستقبال عملائه فور صدور قرار مجلس الوزراء بإعادة افتتاح المصارف

 

وصف الصورة

قال مدير فرع مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني حسن الخرس إن البنك كان على أتم الاستعداد لإعادة افتتاح أفرعه من جديد فور موافقة مجلس الوزراء على تقديم عمل البنوك ليكون في المرحلة الأولى بدلا من المرحلة الثانية لخطة عودة الحياة مع التقيد بالاشتراطات الصحية والخطوات المتبعة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء في ظل الظروف الاستثنائية مع تفشي فيروس كورونا في الكويت والعالم.

وأضاف الخرس في لقاء مع «الأنباء» ان البنك نجح في استقبال عملائه وتلبية احتياجاتهم في كل فروعه المنتشرة بكجميع أنحاء البلاد بعد إعادة فتح افرع المصارف التي كانت تعمل خلال فترة ما قبل الحظر الكلي الذي انتهى مؤخرا، مع تطبيق كل تعليمات السلطات الصحية وضمان أعلى مستويات السلامة للعملاء والموظفين.

وحدد الخرس الخطوات التي نظمها البنك للمحافظة على صحة الموظفين والعملاء، وذلك من خلال قياس درجة الحرارة قبل دخول الفرع وارتداء الكمامات والقفازات الطبية، بالإضافة الى تحديد عدد العملاء داخل الفرع وترك مسافة محددة بينهم، وذلك تماشيا مع التوجيهات الوقائية والصحية لناحية التباعد الاجتماعي وحفاظا على سلامة الجميع.

وحول الافرع التي بدأت أعمالها خلال الحظر الجزئي، قال الخرس انه تم افتتاح 19 فرعا موزعة جغرافيا بما يضمن خدمة جميع عملائنا بكل محافظات الكويت، حيث ان بعض هذه الفروع مخصصة فقط لخدمة العملاء الأفراد وهي التالية: الدعية، الشامية، صباح السالم، الأندلس، سعد العبدالله، سلوى، كيفان، السرة، مبارك الكبير، الرحاب والهدية.

أما الفروع المخصصة لخدمة الأفراد والشركات معا فهي: عبدالله الأحمد، سينما السالمية، السلام مول السالمية، أحمد الجابر، الأحمدي، شرق، الغزالي وصبحان.

وذكر الخرس ان استقبال العملاء بكل الفروع يبدأ من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، حيث يتواجد موظفو الأفرع بمقار العمل قبل بدء استقبال الجمهور بنصف ساعة بدءا من الساعة 8:30 صباحا، مؤكدا ان الفروع تقدم كل الخدمات المصرفية للعملاء كما في أيام العمل العادية حسب التقسيم الخاص بتقديم بعض الفروع خدماتها للأفراد فقط وأخرى للأفراد والشركات معا.

وأوضح الخرس أن قنوات الوطني متعددة لخدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تواصل تقديم خدماتنا من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة التي تسمح للعملاء بإدارة كل معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفي مقدمتهم برنامج الوطني عبر الموبايل والوطني عبر الإنترنت، بالإضافة الى التواصل مع العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال خدمة الوطني الهاتفية وخدمة الوطني عبر الواتساب وكذلك حسابات التواصل الاجتماعي للبنك، وذلك للرد على استفسارات العملاء وتلبية كل خدماتهم.

أكدت أن الخدمات المصرفية الإلكترونية متاحة على مدار 24 ساعة

بالفيديو..المسلم: «التجاري» اتخذ كل الإجراءات اللازمة لسلامة الموظفين والعملاء

  • البنك يعمل عبر 16 فرعاً من إجمالي شبكة فروعه المنتشرة في الكويت

 

وصف الصورة

قالت نائب المدير العام للخدمات المصرفية في البنك التجاري الكويتي هنادي المسلم، انه وتطبيقا للقرار الصادر من مجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي، فقد عادت الحياة للبنوك من جديد، ليعود الوضع إلى ما كان الوضع عليه قبل فرض الحظر الكلي في البلاد.

وأعربت المسلم عن سعادتها بقرار مجلس الوزراء بأن تكون البنوك المحلية ضمن المرحلة الاولى لعودة الحياة، بعد أن كان مقررا لها أن تكون ضمن المرحلة الثانية، وقالت ان «التجاري» فتح أبواب 16 فرعا من إجمالي شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وذلك لاستقبال العملاء من الأفراد والشركات من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا.

وصف الصورة

وأكدت المسلم على ان «التجاري» قام باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لسلامة الموظفين والعملاء داخل الأفرع، وذلك من خلال الالتزام بتطبيق إجراءات التعقيم اللازم لجميع الأفرع والأجهزة والمعدات، والتشديد على ضرورة لبس الكمامات والقفازات وواقيات الوجه (Face Sheild)، مع الحرص على المسافات اللازمة للتباعد الاجتماعي في كل المناطق التي يرتادها العملاء والموظفون داخل وخارج البنك.

وأضافت ان «التجاري» حريص على تقديم خدماته المالية والمصرفية للعملاء على مدار الساعة، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية المختلفة، بما فيها التحويلات المالية محليا فيما بين البنوك والتحويلات إلى الخارج، وتوفير النقد من خلال مكائن السحب الآلي، بالإضافة إلى استقبال استفسارات العملاء من خلال أرقام خدمة العملاء لدى البنوك.

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

أكد أن عمليات التعقيم تتم بشكل يومي لكل الأفرع وأجهزة السحب الآلي

بالفيديو.. الفضلي: «برقان» يوفِّر خدماته المصرفية عبر 9 أفرع

  • بإمكان العملاء إنجاز كل عملياتهم المصرفية عبر خدمة الاتصال الهاتفي و«الأونلاين»

 

وصف الصورة

أكد مدير إدارة القاعة المصرفية في بنك برقان عبدالعزيز الفضلي، أنه استجابة للقرار الصادر عن مجلس الوزراء، بدأت البنوك المحلية باستقبال عملائها عبر قاعاتها المصرفية المنتشرة في 9 أفرع من بينها الفرع الرئيسي للبنك الواقع في قلب العاصمة.

وأشار إلى أن «برقان» حرص على تلبية الافرع العاملة احتياجات العملاء في كل المناطق، حيث تم توزيع خارطة الافرع بحيث تغطي أكبر عدد ممكن من المناطق، بدءا من الفرع الرئيسي الواقع في العاصمة، وفرع الرقة، المارينا مول، الجهراء (تيماء)، العديلية، القرين، السلام، الشويخ الصناعي، السالمية.

ولفت الفضلي إلى أن حرص «برقان» ومنذ بداية الأزمة على تطبيق كل الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال حزمة من التدابير الوقائية، حيث يقوم البنك بتعقيم جميع الافرع وبشكل مستمر يوميا، إلى جانب تعقيم أجهزة السحب الآلي، فضلا عن توفير عبوات معمقات بجانب كل جهاز سحب آلي، ناهيك عن الالتزام بكل إجراءات التباعد الاجتماعي بين العملاء والموظفين من جهة، وبين العملاء وبعضهم البعض من الجهة الأخرى.

وصف الصورة

وتابع قائلا إنه وفي إطار الحفاظ على المسافات الكافية بين المراجعين، قام «برقان» بتوفير أماكن مظللة لانتظار العملاء تضم مجموعة من الكراسي المتباعدة، مع تشديد إجراءات التعقيم ولبس الكمامات والقفازات قبل الدخول إلى مبنى البنك.

وفيما يتعلق بالخدمات التي يوفرها «برقان» للعملاء المتواجدين في المناطق المفروض عليها حظرا كاملا والتي تضم 6 مناطق رئيسية، أكد الفضلي أنه بإمكان العملاء إنجاز كل عملياتهم المصرفية عن طريق خدمة الاتصال الهاتفي أو خدمات «الاونلاين»، خاصة أن التطبيق الحالي للبنك متطور للغاية وقادر على توفير كل الخدمات المالية والمصرفية التي يحتاجها العميل بدون الحاجة

لمراجعة البنك في الوقت الراهن.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

البنك يعمل حالياً بنسبة تشغيل 25%.. ونستعد لزيادتها تدريجياً في المراحل المقبلة

«الخليج»: البنوك «عصب الاقتصاد».. و15 فرعاً لخدمة العملاء

  • الأسد: هناك مسعى لتطبيق قرار الحجز المسبق لدخول الأفرع

 

وصف الصورة

رحب مساعد المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية في بنك الخليج باسل الأسد بقرار مجلس الوزراء باستئناف أعمال البنوك اعتبارا من (أمس) الثلاثاء، بحيث تعاود البنوك فتح فروعها المعلن عنها سابقا كما كان الوضع عليه قبل فرض الحظر الكلي في البلاد، وهذا قرار سليم كون البنوك «عصب الاقتصاد»، نظرا لاحتياج القطاعات الاقتصادية الأخرى التي قرر مجلس الوزراء بإعادة افتتاحها في المرحلة الأولى إلى سيولة وغيرها من الإجراءات البنكية من إيداعات وسحب.. الخ.

وأضاف الأسد في لقاء خاص مع «الأنباء» انه مع انتهاء فترة حظر التجول الكلي، يسعدنا أن نعاود استقبال العملاء في فروعنا وتقديم جميع الخدمات المصرفية الضرورية بلا شك لتدوير عجلة الاقتصاد، ولتتمكن القطاعات التجارية الأخرى في البلاد من مزاولة أعمالها بشكل أيسر.

وأوضح ان بنك الخليج يعمل حاليا بنسبة تشغيل تبلغ 25%، حسب الاشتراطات التي وضعها مجلس الوزراء في خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، حفاظا على صحة وسلامة موظفينا وعملائنا في الوقت نفسه. كما نستعد لزيادة هذه النسبة تدريجيا في المراحل المقبلة.

وذكر الأسد انه في الوقت الحالي يعمل 15 فرعا لبنك الخليج لخدمة العملاء في مختلف مناطق البلاد، مشيرا الى أن الفرع الرئيسي يخدم فقط الشركات لتقليل الضغط على الأفرع.

وصف الصورة

وحول الأفرع المتواجدة في المناطق المعزولة مثل الفروانية وجليب الشيوخ وحولي، قال الأسد انها مغلقة في الوقت الحالي بسبب العزل وصعوبة الوصول لها من الناحية اللوجستية، لكن توجد مكينات الصراف الآلي ATM، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية الأخرى لتلبية كل احتياجات العملاء القاطنة في تلك المناطق.

وأشار إلى ان هناك مسعى لتطبيق قرار الحجز المسبق لدخول الأفرع، لكن في الوقت الحالي غير متوافر.

وأضاف الأسد ان أفرع بنك الخليج على أتم الاستعداد لاستقبال عملائها، حيث قامت بالتجهيزات اللوجستية المطلوبة على اكمل وجه من تعقيم للأفرع وتحديد عدد الموظفين للعمل خلال فترة الحظر الجزئي، بالإضافة إلى توفير الكاش للعملاء.

وأكد الأسد حرص البنك على توفير جميع المستلزمات الضرورية داخل الفروع للموظفين والعملاء من خلال تأمين المعقمات والقفازات والكمامات، بالإضافة إلى إلزام العملاء بالتباعد الاجتماعي على ألا يسمح باستقبال أكثر من 5 أفراد داخل الفرع والباقي ينتظر في الخارج لحين موعد دخوله، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة العملاء والموظفين والحد من انتشار فيروس كورونا.

وصف الصورة
وصف الصورة

أكدت أن البنك يقوم بمعاملاته حاليا وليست لديه إجراءات متوقفة

بالفيديو.. الفلاح: «بوبيان» يخدم العملاء بالمناطق المحظورة عبر «الكول سنتر» و«الأونلاين»

وصف الصورة

مع بدء المرحلة الأولى للعودة الحياة الى طبيعتها بالكويت، ومع الإعلان أمس الأول عن انضمام البنوك الى القطاعات العاملة خلال المرحلة الأولى تحت شروط معينة، باشرت البنوك أعمالها ومنها «بنك بوبيان»، وعن العمل في البنك مع الأوضاع الصحية القائمة عالميا وبالكويت قالت مدير أول بنك بوبيان فرع قرطبة شريفة الفلاح: «أثناء الحظر الكلي كانت الأفرع مغلقة ولم يكن هناك عمل بأي منها وبعد ان علمنا بالقرار الأخير الخاص بفتح الأفرع واعادة البنوك الى العمل مرة أخرى تم اتخاذ جميع إجراءات الوقاية اللازمة لفتح الأفرع من جانب التعقيم الوافي، لكل جزء في الأفرع من مكاتب وأماكن الانتظار وغيرهما مع توفير الكمامات والقفازات للموظفين، وكل ما يلزم للحماية وفره البنك لموظفيه ليكونوا مستعدين لاستقبال العملاء.

بالإضافة الى أن هناك آلية خاصة لاستقبال العملاء تتمثل في عدم استقبال أكثر من 5 عملاء في وقت واحد كما يتم قياس درجة الحرارة للعميل قبل دخول البنك للتأكد من أنه ليست لديه أعراض معينة.

15 فرعاً عاملاً

وصف الصورة

وفيما يختص بالأفرع العاملة قالت: «هناك 15 فرعا تعمل حاليا لبنك بوبيان في مختلف المحافظات، ولفتت الى ان كل الأفرع مجهزة لاستقبال العملاء خلال الفترة الحالية بالوضع القائم، حيث تم تجهيزها جميعا من حيث التعقيم قبل تواجد الموظفين واتخاذ الاحتياطات عبر الإجراءات الوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة اليوم من اجل الحفاظ على صحة الموظفين والعملاء.

وبينت ان الأزمة الحالية التي نتج عنها توقف الأعمال لمدة 3 أشهر أثرت كثيرا خاصة مع توقف البنوك والتي تشكل قطاعا أساسيا ضمن الاقتصاد لأن فيها تحريكا للأموال وتداولات، ونأمل بعد العودة الكاملة الى الطبيعة ستعود جميع الأمور الى طبيعتها مرة أخرى.

خدمات أونلاين

وأشارت الى ان البنك لديه أفرع بالمناطق المحظورة ولكن تم إغلاقها بسبب صعوبة الدخول الى هذه المناطق، ولكن الخدمات كاملة موجودة على الكول سنتر والأونلاين لخدمة الجميع بهذه المناطق، وستكون جميع الخدمات الإلكترونية والكول سنتر طوال متوافرة 24 ساعة الى ان تمر هذه الأزمة.

ولفتت الى ان بنك بوبيان مع الوضع القائم من اغلاق الوزارات والهيئات الحكومية يتخذ كل إجراءاته ويستكمل معاملاته، وليست لدينا اي إجراءات متوقفة وعدنا للعمل بشكل طبيعي ولكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية العادية.

لتلبية كل احتياجات عملاء البنك في مختلف مناطق الكويت

بالفيديو.. الشرف: «المتحد» يعود بخدمات إلكترونية مميزة.. و«كابينة» تعقيم متطورة

 

وصف الصورة

ذكر مدير فرع في البنك الأهلي المتحد أحمد الشرف أن فروع البنك باشرت أعمالها أمس بعد اعلان مجلس الوزراء بعودة فتح أفرع البنوك التي كانت تعمل في فترة الحظر الجزئي السابقة.

وأضاف الشرف، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، أن البنك سيقوم باستقبال عملائه من الأفراد والشركات من خلال 9 أفرع موزعة على مناطق الكويت من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا، مؤكدا أن «الأهلي المتحد» سيستمر في تقديم كافة خدماته المصرفية لعملائه، بالإضافة إلى خدماتها الإلكترونية بما فيها فتح الحسابات والتحويل بين حساب وآخر، وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

واشار إلى أن البنك سوف يلبي كافة احتياجات العملاء في مختلف محافظات الكويت وخاصة في المناطق المعزولة عن طريق خدماته الالكترونية المميزة، وعبر مركز خدمة العملاء الذي يستقبل اتصالاتهم طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة للرد على استفساراتهم والقيام بخدمتهم على اكمل وجه دون الحاجة لزيارة الفرع.

وصف الصورة

واكد ان البنك يعود للعمل وفق الاشتراطات الصحية التي اقرها مجلس الوزراء ضمن طاقة تشغيلية محددة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الشخص والآخر.

وحول اهم الاجراءات الاحترازية التي قام بها البنك منعا من انتشار فيروس كورونا، أكد الشرف ان «الأهلي المتحد» كان سباقا في توفير اجهزة تعقيم متطورة وهي عبارة عن كابينة عند مدخل البنك تحتوي على رشاشات تعقيم ضمن مواصفات صحية عالمية، بحيث يلزم العميل او الموظف بالمرور عبرها عند دخوله البنك للقيام بتعقيمه بشكل تلقائي وكامل، بغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ان البنك الأهلي المتحد من منطلق حرصه على سلامة عملائه وموظفيه والتي تعتبر اولوية بالنسبة له يقوم بتوفير الكمامات والقفازات لعملائه، كما يقوم بقياس حرارتهم قبل دخولهم للفرع حيث يعتمد البنك على الـ personal protective equipment لضمان أقصى إجراءات الحماية للعملاء والموظفين.

وصف الصورة
وصف الصورة

أكد أن البنك وفّر أجهزة الـ «EBM» في أفرع الشهداء والأفنيوز والمطار مبنى «T4»

بالفيديو.. الشعيل: «وربة» يقدم خدماته للعملاء على مدار الساعة

وصف الصورة

أكد مدير إدارة الفروع للمجموعة المصرفية للافراد ببنك وربة عبدالله الشعيل أنه وبناء على تعليمات وقرار مجلس الوزراء بعودة العمل بالبنوك المصرفية، في إطار إجراءات عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد بعد انتهاء الحظر الكلي في البلاد، قام بنك «وربة» بإعادة افتتاح 6 أفرع لاستقبال عملائه من الأفراد والشركات.

وقال إن الافرع المتاحة أمام العملاء حاليا هي: شرق، كيفان، الفحيحيل، الجهراء، المطار والشهداء، حيث تعمل جميع الافرع وفقا لما تم تحديده من قبل مجلس الوزراء واتحاد المصارف من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا، إلى جانب وحدة الخدمات المالية الخاصة بالبنك، وكذلك أجهزة الـ EBM المتوافرة في فرع الشهداء والافنيوز والمطار T4.

وصف الصورة

وأشار إلى أن «وربة» قام باتخاذ كل الاجراءات المتعلقة بقرارات وزارة الصحة وقرار اتحاد المصارف فيما يتعلق بإجراءات التباعد الاجتماعي وسلامة الموظفين والعملاء داخل الافرع، مؤكدا في هذا الصدد ان الفرع لا يستقبل اكثر من 5 عملاء مرة واحدة داخل الفرع، إلى جانب الالتزام بتطبيق إجراءات التعقيم اللازم لجميع الافرع والاجهزة والمعدات أولا بأول.

واختتم الشعيل بالتأكيد على حرص «وربة» على تقديم خدماته المالية والمصرفية للعملاء على مدار الساعة، وذلك من خلال الخدمات الالكترونية المختلفة، بما فيها التحويلات المالية محليا فيما بين البنوك والتحويلات إلى الخارج، وتوفير النقد من خلال مكائن السحب الآلي، بالإضافة إلى استقبال استفسارات العملاء من خلال أرقام خدمة العملاء لدى البنوك.

وصف الصورة
وصف الصورة

«الأهلي» يعاود افتتاح فروعه تدريجياً

وصف الصورة

في إطار الرفع التدريجي للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء (كوفيد-19) الموصى بها من قبل مجلس الوزراء، وتماشيا مع الإعلان الصادر عن اتحاد مصارف الكويت، سيعاود البنك الأهلي الكويتي افتتاح 11 فرعا تابعا له تقع في مواقع استراتيجية لاستقبال وتلبية متطلبات العملاء، وذلك من الساعة 9:00 صباحا حتى 1:00 من بعد الظهر، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020، وتشمل قائمة فروع البنك الأهلي الكويتي التي سيتم افتتاحها، فرع المكتب الرئيسي (مدينة الكويت) وفرع الشرق والشعب والسالمية والفحيحيل والجهراء 2 والجابرية والأندلس والزهراء والعدان والشويخ.

إلى جانب حرصه على توفير معظم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يحث البنك الأهلي الكويتي العملاء على استخدام قنوات الخدمات المصرفية الرقمية التابعة له والمتوافرة في متناولهم بشكل مستمر، وعدم زيارة الفروع إلا في حال الحاجة لإنجاز المعاملات التي يتعذر استكمالها عبر الإنترنت.

كما يمكن للعملاء استخدام «خدمة عالمي Global View» لإدارة حساباتهم المتعددة لدى البنك الأهلي الكويتي من خلال منصة واحدة لا تتطلب سوى تسجيل الدخول لمرة واحدة، و«خدمة الدفع ABKPay» من البنك الأهلي الكويتي، التي تتيح للعملاء دفع فواتيرهم بشكل منفصل أو تحويل الأموال إلى حسابهم لدى البنك الأهلي الكويتي من حسابات البنوك المحلية الأخرى، و«الخدمات الإلكترونية» لفتح حساب توفير عبر الإنترنت بشكل فوري بدون الحاجة إلى زيارة أي فرع، كما سيواصل مركز الاتصال التابع للبنك تقديم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وتتمثل الأولوية القصوى للبنك الأهلي الكويتي في الحفاظ على صحة وسلامة موظفيه وعملائه، وفيما يتعلق بتعليمات وإرشادات الصحة والسلامة المطبقة، سيواصل البنك مراجعة وتوسيع نطاق البروتوكولات الوقائية في كل فروعه العاملة، بما في ذلك قياس درجة حرارة العملاء وعدم السماح بالدخول إلى الفرع إلا للعملاء الذين يرتدون الكمامات والقفازات.

وللمساعدة في الحد من انتشار الفيروس، قام البنك الأهلي الكويتي أيضا بتركيب أجهزة تعقيم لليدين في جميع الفروع وعلى كل أجهزة الصراف الآلي، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي المثبتة في المواقع الخارجية.

ويؤكد البنك الأهلي الكويتي التزامه الدائم بالمساهمة في الحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والعملاء والجمهور، وذلك من خلال التقييم المستمر للمخاطر عن طريق تطبيق أفضل ممارسات وقواعد النظافة الصحية والتعقيم في أماكن العمل ونشر الوعي في أوساط الموظفين حول الحقائق والمخاطر ذات الصلة بكل شفافية ومسؤولية.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

 فريق العمل: طارق عرابي – محمد عواضة – حنان عبدالمعبود – تصوير: هاني الشمري – قاسم باشا – متين غوزال – ريليش كومار





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى