أخبار عاجلة

الأمن الجنائي ضبط 3 عراقيين وتاجر | جريدة الأنباء


  • الضبطية تعتبر من أضخم الكميات المهربة في العام الحالي 2020 وتتميز بضبط التاجر والمهربين الثلاثة بجريمة التلبس المشهودة

أمير زكي – محمد الجلاهمة

سدد قطاع الأمن الجنائي ضربة موجعة لتجار السموم المخدرة ومروجيها داخل البلاد، وذلك بضبط تاجر كيف من غير محددي الجنسية و3 مهربين عراقيين متلبسين بتسليم وتسلم 100 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، فيما قدرت قيمة المضبوطات من المخدرات بنحو 300 ألف دينار، وتم التحفظ على المهربين الثلاثة وتاجر الكيف في مقر الأمن الجنائي لاستكمال التحقيقات معهم ومعرفة ما اذا كان المهربون قد هربوا مخدرات من قبل الى داخل البلاد وكذلك التحقيق مع المهرب «البدون» وهو من أصول عراقية لمعرفة حجم تجارته في المواد المخدرة.

هذا، ووصف مصدر امني الضبطية التي استطاع رجال المباحث ضبطها بأنها واحدة من أكبر الشحنات التي تم ضبطها مؤخرا، لافتا الى ان ما يميز الضبطية عن غيرها من الضبطيات كون أطراف القضية تم الإيقاع بهم جميعا وهم العراقيون والتاجر. واستنادا الى مصدر امني فإن قطاع الأمن الجنائي وصلت إليه معلومات عن تخطيط شخص من «البدون» لجلب كمية من المخدرات بالتعاون مع مهربين من العراق، وعليه تم إجراء المزيد من التحريات ومراقبته لضبطه، وكذلك رصد اتصالاته بالتنسيق مع النيابة.

وأضاف المصدر: أسفرت التحريات وكذلك المراقبة عن ان المتهم سيتسلم المواد المخدرة في ساعة متقدمة من امس الثلاثاء في عرض البحر. وأردف المصدر بالقول: جرى التنسيق مع النيابة العامة وتجهيز قوة كافية للتعامل مع المهربين والذين كان المتهم سيتسلم منهم المخدرات.

وأضاف المصدر: تم تقسيم فرق العمل الى واحدة لمراقبة التاجر بحيث لا يتمكن من الهرب وكذلك المهربون، مشيرا الى انه تم ترك المهربين حتى يدخلوا الى المياه الإقليمية الكويتية وتحديدا الى منطقة الصبية الساحلية، وما ان جاء وقت تسليم وتسلم المخدرات فجرا حتى تم ضبط المهربين العراقيين و«البدون».

وأشار المصدر الى ان جميع أطراف التهريب تم إخضاعهم للتحقيق حتى اعترفوا باتجارهم في المخدرات وتهريبها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى