أخبار عاجلة

بالفيديو عودة بحذر | جريدة الأنباء


  • معارض السيارات فتحت أبوابها مجدداً.. والتسويق والدفع إلكترونياً
  • Ooredoo استقبلت عملاءها بـ «الكاميرات الحرارية الفاحصة»
  • التعاونيات مقصد الجميع ولا تساهل في الدخول بالباركود

كريم طارق

منذ الساعات الأولى من عودة الحظر الجزئي وبدء المرحلة الأولى من عودة الحياة الطبيعية كما رسمتها الحكومة، بدأ المواطنون والمقيمون بالخروج إلى الشوارع وذلك بعد 21 يوماً من الحظر الكلي الذي أقرته السلطات المعنية في البلاد ضمن الإجراءات المتبعة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الحركة بدأت اعتيادية في معظم الشوارع، باستثناء عدد من الشوارع الرئيسية التي شهدت ازدحاماً مرورياً لم تعتده الكويت خلال الأيام الماضية، وذلك وسط تواجد أمني في مختلف المناطق وخاصة المعزولة منها، بينما استغل عدد من المواطنين والمقيمين تلك الفترة للخروج إلى الشواطئ لكسر الروتين، فيما فضل البعض التوجه إلى المطاعم والمحلات والأسواق لشراء حاجاتهم قبل بدء سريان الحظر الجزئي.

كما رصدت عدسة «الأنباء» خلال جولتها عودة الأنشطة المسموح لها بالعمل خلال المرحلة الأولى من خطة عودة الحياة الطبيعية، إذ بدأت البقالات باستقبال زبائنها، فيما شهدت محطات غسيل السيارات ازدحاماً نظراً لإقبال المواطنين والمقيمين على غسل سيارتهم.

كما فتحت محلات البنشر وصيانه وتصليح السيارات أيضاً أبوابها لاستقبال الزبائن وسط الاشتراطات الصحية التي أقرتها الجهات المعنية، فيما استقبلت أيضاً مصابغ غسيل الملابس وغيرها من الأنشطة الزبائن، وسط حرص الجميع على ارتداء الكمامات وترك مسافات مناسبة تطبيقاً للتباعد الاجتماعي.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه الأخير تطبيق الحظر الجزئي من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 6 صباحاً، إلى جانب تطبيق العزل المناطقي على مناطق محددة وهي الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي، بالإضافة إلى جليب الشيوخ والمهبولة، اللتين تم عزلهما منذ أشهر.

اقرا ايضا

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى