أخبار عاجلة

بالفيديو المطاعم استعدت بإجراءات | جريدة الأنباء


دارين العلي ـ آلاء خليفة – ندى أبونصر

في اليوم الاول لتطبيق الحظر الجزئي في الكويت وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بفتح المطاعم والمقاهي لخدمة السيارات فقط، جالت «الأنباء» على عدد من المطاعم والمقاهي لترصد حركة البيع والشراء واقبال المواطنين والمقيمين على الشراء وتحدثت مع عدد من اصحاب المطاعم.

وكان اللافت للنظر تسجيل اقبال شديد من المواطنين على فروع «ستاربكس» طلبا لقهوتهم المفضلة، حيث شهدت محلاته في العديد من المناطق طوابير وانتظر البعض في سياراتهم لوقت طويل مستفيدين من السماح بخدمة التسلم في السيارة.

وفي سلوى، تصدرت مطاعم الوجبات السريعة الازدحام في حين ظل بعضها مغلقا امام الرواد واستعدت فقط بتعقيم الادوات المستخدمة.

كذلك البدع، حيث شهدت ازدحاما على خدمة السيارات بإحدى مطاعم الوجبات السريعة، حيث يتم التسليم عبر الشباك المخصص مع الالتزام بالتدابير الوقائية ولبس الكمام.

بدوره، اكد محمد الحسن، مسؤول احد مطاعم حولي، أن المطعم مفتوح من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 5.30 مساء، مؤكدا التزام عمال المطعم بارتداء الكمامات والقفازات والنظافة الشخصية واستخدام المعقمات وان جميع العاملين بالمطعم يحملون بطاقات صحية.

وافاد الحسن بأنه حاليا لا يوجد توصيل للمنازل ولكن يتم توصيل الطلب الى الزبون وهو جالس في سيارته خارج المطعم مع الحرص على التباعد الجسدي وترك المسافات.

وذكر انهم يواجهون اشكالية في نقص مواد تغليف الاكل مثل الفلين وغيره نظرا لصعوبة الدخول والخروج من حولي حاليا بسبب العزل، موضحا انهم يحاولون شراء مستلزمات المطعم من الجمعيات التعاونية لحين اصدار تصريحات لهم بالخروج من حولي وتوفير ما يحتاجونه لتشغيل المطعم.

ومن احد مطاعم الاسماك، اوضح ايهاب البحيري، مسؤول فرع في المطعم، ان المطعم يوفر خدمة التوصيل للمنازل، موضحا ان هناك زبائن يتسلمون طلباتهم من المطعم مع التأكيد على وقوفهم خارج المطعم ويقوم عامل المطعم بتسليم الطلب له مع الحرص على التباعد الجسدي وترك المسافات.

وشدد البحيري على حرص عمال المطعم على ارتداء الكمامات والقفازات وغطاء الرأس واستخدام المعقمات باستمرار، لافتا الى ان المطعم يعمل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5.30 مساء.

وذكر ان هناك صعوبات تواجه عملهم كونهم يعملون في منطقة معزولة وهناك صعوبة في وصول المواد التي يحتاجونها من شركات الاغذية من خارج حولي.

من جانبه، قال كمال حنين، مسؤول مطعم، ان الاقبال مقبول ولكن نشعر بأن هناك بعض التخوف لدى الناس، وبالنسبة للمواد الغذائية فهناك بعض النقص، ولكن غدا سيكون كل شيء موجودا، واضاف: نحن نقوم بتحضير المواد أولا بأول وكل المواد الغذائية جديدة ولا يوجد شيء قديم مع الحرص على النظافة والعقتيم وارتداء الكمامة والقفازات، ونتمنى الخير للكويت وللجميع.

واستطلعت «الأنباء» رأي عدد من المواطنين، حيث قال خالد عيدان انه ما زالت هناك حالة تخوف من الطلب من المطاعم خاصة ان البضاعة والمواد الغذائية في المطاعم ربما تكون قديمة، واضاف: قد نلجأ للمطاعم بعد شهرين تقريبا فالوقاية ضرورية جدا وعلينا توخي الحذر.

من جانبه، قال حمد حسن: اعتقد انه بعد فك الحظر الجزئي يجب على الناس ان تحذر من الطلبات من المطاعم والمقاهي ولا يعني فك الحظر الجزئي ان الامور عادت لطبيعتها بل هناك تخوف كبير ويجب على الناس ان تأخذ الحيطة والحذر، فلا ندري مدى التعقيم الذي يحصل في المطاعم والعمالة الذين يوصلون الطلبات، ويجب على الناس ان تعي ان الخطر لا زال قائما واذا لم يتخذوا الاحتياطات فسنعود للمربع الاول وسينتشر الوباء.

واضاف: برأيي ان كل شيء موجود في الجمعيات ومراكز التسوق والازمة والحظر جعلت الناس تقوم بطهي الطعام في المنزل وهذا صحي اكثر ويجب ان يستمر حاليا الوضع على هذا الشكل لتجنب انتقال اي عدوى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى