أخبار عاجلة

وبدأت إجراءات عزل المناطق بسبب كورونا

سعود عبدالعزيز – محمد الدشيش

حسم مجلس الوزراء الجدل حول توقيت بدء الحظر الجزئي ونهاية الحظر الكلي، حيث تم تمديد الحظر الشامل من 8 صباح اليوم السبت حتى 6 مساء على ان تبدأ فترة السماح بالتنقل من الساعة 6 صباح غدٍ الأحد حتى 6 مساء.

وفي إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت أول من أمس الخميس والتي نصت على عزل 4 مناطق جديدة عزلا كاملا بالإضافة إلى منطقتي الجليب والمهبولة اللتين كانتا قد تم عزلهما منذ نهاية الأسبوع الأول من أبريل، بدأت الاستعدادات والإجراءات التنفيذية لعزل المناطق الجديدة وهي الفروانية وخيطان وحولي والنقرة وميدان حولي.

وقد تم رصد قيام الأجهزة المكلفة بتنفيذ إجراءات العزل بنقل الحواجز الإسمنتية والأسلاك الشائكة وغيرها من المعدات ليتم استخدامها في تنفيذ العزل لهذه المناطق.

إلى ذلك، أبلغ مصدر أمني أن وزارة الدفاع والحرس الوطني بدآ منذ مساء امس الجمعة بوضع أسلاك شائكة حول بعض الطرقات الرئيسية للحيلولة دون استغلال تلك الطرقات والخروج.

على صعيد ذي صلة، أسفر الانتشار الأمني يوم أمس عن ضبط العشرات من الوافدين الذين حاولوا الخروج من المناطق المحظورة.

وقال مصدر أمني انه تم توقيف باص يقل 15 عاملا لا يوجد بحوزتهم تصاريح بالخروج من الحظر، حيث كانوا في طريقهم للخروج الى منطقة الشعب، كما ضبط 6 وافدين أحدهم منتهية إقامته.

وكان مصدر أمني أبلغ «الأنباء» بأن الحظر الشامل سيظل مطبقا اليوم السبت، على أن يبدأ الحظر الجزئي في عموم البلاد، باستثناء المناطق المعزولة، يوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساء بعد السماح بالتجول بشكل طبيعي من السادسة صباح الأحد حتى السادسة مساء، وهو ما أكده لاحقا مركز التواصل الحكومي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى