أخبار عاجلة

الكويت تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية خارجيا بالتوازي مع أقص..



كونا – تتواصل الجھود الكویتیة في المجالین الإنساني والاغاثي ومعھا تستمر كافة المؤسسات المعنیة في القطاع الصحي بمواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 في مسعى للحد منه.

وقد شھد الأسبوع المنتھي أمس الجمعة المزید من الإجراءات والخطوات في ھذا السیاق والتي تضع الكویت كالعادة في صدارة الدول التي تتعامل بكل جدیة مع ھذه الجائحة وتبذل كل ما بوسعھا للانتقال الى مرحلة الأمان التام وحمایة المجتمع بكل فئاته.

وقد ترافقت ھذه الجھود مع مواصلة الكویت دورھا الإنساني تجاه العالم والذي جعلھا مركزا للعمل الإنساني حیث سجل الأسبوع الماضي الكثیر من الأنشطة التي شھدت قیام المؤسسات الكویتیة بتقدیم مساعدات وإغاثة إلى عدد من الدول والشعوب والتي نتحدث عنھا في التقریر التالي.

یوم الاثنین في 25 مایو أصدر مجلس الوزراء الكویتي عددا من القرارات التي تتعلق بالمحاجر الصحیة وتأمین سكن للعمال المصابین بفیروس (كورونا المستجد) إلى جانب قرارات تتعلق بتنمیة الثروة الحیوانیة.

وقال رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم في المؤتمر الصحفي الذي عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي بقصر السیف عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن المجلس قرر التالي:
1 -تكلیف الھیئة العامة للریاضة بتسلیم الصالات الریاضیة بنادي التضامن إلى فریق عمل توفیر وتجدید المحاجر الصحیة ومراكز الإیواء لتحویلھا إلى وحدة طوارئ میدانیة لمساندة مستشفى الفروانية

2 -إلزام كافة الشركات بتوفیر سكن خاص للعمال لدیھا الذین تتأكد إصابتھم بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (مع تزویده بكافة الاحتیاجات الأساسیة والضروریة لھم ومراعاة تطبیق الاشتراطات الصحیة التي تقررھا وزارة الصحة.

3 تكلیف وزارة المالیة بتخصیص بعض الفنادق كمحاجر مؤسسیة لبضع الحالات من المصابین بالفیروس مع توفیر كافة الخدمات اللوجستیة والخدمیة فیھا.
4 – تكلیف الھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة بالتنسیق مع شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة لدراسة المقترح المقدم من الشركة واتخاذ الإجراءات التي تراھا مناسبة التي تضمن وصول الأعلاف إلى مستحقیھا بصورة سلیمة ومطابقة للمواصفات ما یشجع على توطین الماشیة في دولة الكویت وتنمیة الثروة الحیوانیة وكذلك التنسیق مع كل من بلدیة الكویت والھیئة العامة للصناعة والھیئة العامة للبیئة والجھات ذات الصلة لدراسة مدى إمكانیة إنشاء مصانع للصناعات الخفیفة خاصة بالمنتجات التي تنتجھا المزارع وتكون ضمن حدود الحیازة الزراعیة مما یساھم في الاستفادة من الأغذیة المھدرة وتحویلھا إلى منتجات أخرى وأعلاف وأسمدة وغیرھا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى