أخبار عاجلة

الكندري و حماد يجددان مطالبتهما بضرورة إنهاء العام الدراسي

المحرر البرلماني

أعلن النائب فيصل الكندري عزمه استجواب وزير التربية والتعليم العالي د.سعود الحربي ما لم يتخذ قرارا بإنهاء العام الدراسي غدا.

وفي السياق ذاته، جدد النائب سعدون حماد تأكيده على ضرورة إنهاء العام الدراسي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، لافتا الى عدم جهوزية المدارس التي أصبح أغلبها مستغلا من قبل وزارتي الصحة والداخلية والجمعيات التعاونية.

وقال حماد عقب الاجتماع النيابي ـ الحكومي في مجلس الأمة اليوم: «اننا استمعنا الى شرح من سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين حول الإجراءات التي سيتخذها مجلس الوزراء في اجتماعه غدا بشأن الأزمة الراهنة».

وأضاف: «أبدينا كنواب ملاحظاتنا وتطرقت الى ضرورة إنهاء العام الدراسي مع استغرابنا الى عدم وجود وزير التربية الذي ما زال حتى الآن خارج التغطية».

ولفت حماد الى ان جميع دول الخليج عطلت الدراسة إلا الكويت رغم ان إجراءات وزارة الصحة مازالت في بدايتها، مشددا على ضرورة إنجاح جميع المراحل الدراسية من الصف الاول حتى الصف الحادي عشر واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الاول لطلبة الصف الثاني عشر.

وأشار الى ان هناك اقتراحا آخر بشأن منح جميع الطلبة ١٠٠% في الكورس الثاني وبعدها يتم جمع درجات الكورس الاول والكورس الثاني ويتم تقسيمها على اثنين وبذلك يتم ظهور نتيجة الطالب.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى