أخبار عاجلة

بالفيديو مركز الفحص السريع الجديد | جريدة الأنباء


  • عاشور لـ «الأنباء»: إجراءات الفحص بالكامل 20 دقيقة من دخول الشخص بالسيارة وتسجيله بالنظام الذكي حتى أخذ المسحات الطبية
  • المركز يستقبل «المخالطين» للحالات الإيجابية المصابة بـ «كورونا» والعينات العشوائية التي يتم اختيارها من جميع المحافظات
  • الرسائل النصية التي تصل للمواطنين من «المعلومات المدنية» لاستدعائهم لعمل الفحوصات «اختيارية» ليس لها تبعات قانونية

عبدالكريم العبدالله

أكدت رئيسة مركز الفحص السريع للكشف عن كورونا عبر خدمة الفحص بالسيارات الجديد في ستاد جابر د.راضية المذكوري بدء التشغيل التجريبي للمركز، واستقبال أعداد كافية من المراجعين تمهيدا لافتتاحه رسميا في القريب العاجل.

وذكرت د.المذكوري في تصريح لـ «الأنباء» أن الفئات التي سيستقبلها مركز الفحص السريع في ستاد جابر هي «المخالطون» للحالات الإيجابية لفيروس كورونا، والعينات العشوائية التي يتم اختيارها من جميع المحافظات عبر الهيئة العامة للمعلومات المدنية، مشيرة الى أن ذلك يتم عبر استدعائهم من خلال إرسال رسائل نصية للحضور.

وكشفت د.المذكوري عن القدرة الاستيعابية للمركز الجديد وهي باستقبال 350 سيارة في اليوم، و20 سيارة في وقت واحد، مبينة أن أوقات ستكون من الساعة 6 مساء حتى 11 مساء.

ولفتت د.المذكوري الى أن جميع الطواقم الصحية مدربة جيدا على طريقة أخذ المسحات الطبية حســــب البروتوكولات والمعايير العالمية.

وأوضحت د.المذكوري ان الرسائل النصية العشوائية التي تصل للمواطنين من خلال الهيئة العامة للمعلومات المدنيــــــة لاستدعائهم للحضور لعمل الفحوصات هي «اختيارية» ولا يوجد خلفها اي تبعات قانونية، داعية جميع المواطنين الذين تصلهم الرسائل النصية للقدوم وعمل الفحوصات، ناصحة الجميع باتباع إرشادات وزارة الصحة وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، متمنية السلامـــة للجميـــع.

مركز مكمل

من جانبه، أكد عضو فريق تنسيق وتنظيم موقع الفحص السريع د.حسن عاشور ان موقع الفحص الجديد في ستاد جابر هو مكمل للمركز المتواجد في موقع طيران الجزيرة.

وأشار في تصريح لـ «الأنباء» الى أن مركز الفحص الجديد يتسع لاستقبال أكبر عدد من المراجعين من المخالطين لحالات كورونا والمواطنين الذين يتم اختيارهم عبر عينات عشوائية.

وبين ان إجراءات الفحص بالكامل تتراوح بين 10 و20 دقيقة من دخول الشخص بالسيارة وتسجيله في النظام الذكي حتى أخذ المسحات الطبية.

وأشار الى ان المخالطين لحالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد يتم تجهيز كشوف بأسمائهم من قبل المراكز الوقائية، وتستقبلهم على دفعات يوميا بما يقارب 200 شخص قابلة للزيادة بعد افتتاح المركز بشكل رسمي.

وأكد وجود تنسيق مع الدفاع المدني والطوارئ الطبية والإطفاء لتقديم المساندة في التنظيم وتأمين الموقع لسلامة الموظفين والمراجعين.

ووجه د.عاشور رسالة للمواطنين: الفحص العشوائي لسلامتكم وهو جزء من منظومة التصدي لفيروس كورونا، وبتعاونكم في القدوم وعمل الفحص ستساهمون مع وزارة الصحة فـــي التصدي للوباء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى