أخبار عاجلة

بالفيديو ذوو الهمم يتأقلمون مع | جريدة الأنباء


ثامر السليم

في ظل الظروف التي يعيشها ذوو الهمم (المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة) من خلال المعاناة لظروفهم الحياتية في الأوقات العادية والطبيعية، ولكنها تزداد اكثر واكثر مع انتشار مرض كورونا والحظر الكلي من خلال توفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم واخراجهم الى المنتزهات والأندية الرياضية.

ولكن بعد مرورهم بهذه المرحلة الا انهم استطاعوا بجدارة على التأقلم مع هذه الظروف وتحويل مرض كورونا والحظر الكلي الي رياضة نافعة والتواصل مع الاهل والأصدقاء عبر التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة ورسائل الـ SMS.

«الأنباء» حرصت على الالتقاء بكوكبة من شبابنا المبدعين من ذوي الهمم لمعرفة كيف يقضون اوقاتهم خلال الحظر الكلي.. واليكم التفاصيل:

في البداية، قالت رئيس الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين ونادي الطموح الكويتي الرياضي رحاب بورسلي: أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين والى كل الشعب الكويتي، كما أتقدم بالشكر الجزيل وبوافر الدعاء للمولى عز وجل لأبنائنا وبناتنا في الصفوف الامامية ونسأل الله ان يحفظهم جميعا.

وتابعت بورسلي: اخص بالشكر والتقدير الي ابنائي وبناتي واولياء امورهم من ذوي الإعاقة لالتزامهم بتعليمات وزارة الصحة والتعليمات الحكومية وتحديهم للمصاعب في خلال فترة الحظر، سائلة المولى عز وجل ان يحفظ الكويت وكل من يقيم على ارضها الطيبة من كل مكروه وان يزيل هذه الغمة عن الامة عاجلا غير اجل بإذن الله.

الرياضة والفواكه

من جانبها، قالت المتحدث الرسمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا للأولمبياد مريم ذياب: انني كنت في فترة الحظر أقوم صباحا بالدراسة «اونلاين» مع مدرستي نبراس ومن ثم أقوم بلعب رياضة يوجا مع نادي الطموح الكويتي الرياضي، مشيرة الى انني أقوم بعد ذلك بمساعدة امي بتحضير الفطور وتجهيز المائدة.

وتابعت قائلة: انني رياضية وروحي رياضية واحرص على لعب الرياضة يوميا، حيث أقوم باللعب من الساعة 4 الى الخامسة عصرا ومن التاسعة الى العاشرة واحرص على الذهاب الى الممشى لأمارس رياضتي اليومية، مشيرة الى انه بعد وباء كورونا كان هناك تغيير في حياتي حيث جلست مع اهلي في طاولة واحدة ونقوم بمشاهدة التلفزيون مع بعضنا البعض.

وأضافت ذياب: أهنئكم بعيد الفطر السعيد وصاحب السمو الأمير بابا صباح وحكومة الكويت وللعالم العربي الإسلامي، ونحن مستمرون في الجلوس بالمنزل، مشيرة الى اننا سنقوم بالتواصل والتهنئة للأقارب والأصدقاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلة العلي القدير ان يبعد عن هذا الوباء وبإذن الله نلتقي مع بعض قريبا.

ولفتت الى اننا في العيد سنقوم بتجهيز «الريوق» والغداء والعشاء ونجتمع كلنا مع بعض ونحتفل بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، كما انني قمت بتجهيز ملابس العيد مع اننا لم نشتر هذا العيد أي ملابس، مطالبة من يحب الكويت عليه عدم الخروج من البيت لعدم اصابتكم بفيروس كورونا المستجد وعليكم لعب الرياضة واكل الفواكه والنوم الكافي.

بابا صباح

اما لاعب البولينغ المحترف الشاب فهد الملا فقال: ان احب ان ارفع اسامي التهاني والتبريكات الى سمو الأمير وأقول له «عيد مبارك بابا صباح»، مطالبا من يحب الكويت ان يجلس في البيت لكي يحافظ على نفسه وأهله، وأتوجه بالتحية الى كل زملائي لاعبي البولينغ.

وتابع قائلا: بانني سأحرص على الاحتفال بالعيد مع الاهل في المنزل من خلال حضور ريوق العيد والتواصل مع الاهل والأصـدقاء من خلال الاتصال بهم او عبر الواتساب او من خلال رسائل الـ SMS.

أُحبكم وايد

من جانبه، قال الشاب اللاعب المبدع عباس البغلي انني اشتقت الى أصدقائي واصحابي منذ مدة طويلة لم اشاهدهم وان شاء الله التقي بهم في القريب العاجل، موجها رسالته لهم «انا احبكم وايد».

وتابع قائلا انا احب الكويت واحب «بابا صباح» وايد واهنئه بهذا العيد المبارك عيد الفطر السعيد وأقول له «عيدك مبارك»، داعيا الله العلي القدير ان يبعد عنا كورونا وتعود الحياة الى ما كانت عليه في السابق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى