أخبار عاجلة

الجسمي لـ الأنباء تطبيق الملف | جريدة الأنباء


  • المحجر مخصص لاستقبال المصابين من الوافدين ويعمل فيه 12 طبيباً و14 ممرضاً
  • نتابع المرضى بالمرور عليهم يومياً والتواصل معهم عبر «الواتساب» عند وجود استفسارات
  • عند خروج المريض يعطى موعد متابعة للمستشفى التابع له والتواصل معه عبر الخط المباشر

عبدالكريم العبدالله

أكد رئيس محجر وزارة الأشغال العامة د.محمد الجسمي أن المحجر يسع 5000 مريض، مشيرا الى انه المحجر الاكبر في الكويت ويضم مستشفى ميدانيا بسعة 22 سريرا، وهو لاستقبال المصابين بـ «كورونا» من الوافدين.

وذكر الجسمي في حوار مع «الأنباء» أن عدد الطواقم الطبية في محجر وزارة الاشغال بلغ 26، وهم موزعون على 12 طبيبا و14 ممرضا، موضحا أن آلية متابعة المرضى بالمحجر تتمثل في المرور عليهم يوميا مع وجود تواصل معهم عبر «الواتساب» عند وجود بعض الاستفسارات، كما يعطى المريض عند خروجه موعد متابعة للمستشفى التابع له، والتواصل معه عبر خط مباشر للرد على اي استفسار.

وكشف الجسمي عن انه جار حاليا تطبيق «الملف الالكتروني» في المحجر لتسهيل عملية التواصل مع المرضى وتقليل احتكاكهم مع الطواقم الطبية، بالإضافة إلى عدد من الأمور الأخرى تفاصيلها في السطور التالية:

حدثنا عن محجر وزارة الاشغال في ستاد جابر.

٭ محجر وزارة الاشغال تم تسليمه لوزارة الصحة في 24 ابريل الماضي، والمحجر يسع 5000 مريض وهو يعد أكبر محجر في الكويت، وهو مزود بصيدلية مع مستشفى ميداني بسعة 22 سريرا منها 3 عناية مركزة، ويستقبل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهو مخصص فقط للوافدين، وتتم متابعتهم دوريا حتى يتم انهاء الفترة المقررة لهم، وعند خروجهم نساعدهم على التبرع بالبلازما والدم، علما أن هناك فئات كبيرة انهت الحجر.

ما الآلية لديكم لاستقبال النزلاء في المحجر؟

٭ نستقبـــل المرضى من محجر مشرف بعد استقرار حالاتهم واحيانا من المستشفيات مباشرة.

كيف تتابعون النزلاء حتى خروجهم؟ وماذا عن التبرع بالبلازما والدم؟

٭ نتابع المرضى بالمرور عليهم يوميا مع وجود تطبيق للتواصل معهم وبرنامج «الواتساب» عند وجود بعض الاستفسارات، وعند خروج المريض يعطى موعد متابعة للمستشفى التابع له، فضلا عن وجود خط مباشر للرد على اي استفسار، كما يتم نصح المتعافي في الذهاب للتبرع بالبلازما بالتنسيق مع بنك الدم.

ما دور الطواقم الطبية في المحجر وكيف تطبقون البرتوكولات الطبية؟

٭ الأطباء يتابعون المرضى دوريا من خلال العلامات الحيوية واعراض فيروس كورونا المستجد او اي امراض أخرى مصاحبة او مزمنة حتى نهاية فترة اقامتهم، علما أن العلاج والمتابعة يكون على حسب البروتوكولات الطبية المتبعة لوزارة الصحة.

كم عدد الطواقم الطبية في المحجر؟

٭ عدد الطواقم الطبية في محجر وزارة الأشغال العامة بلغ 26، موزعين على 12 طبيبا، و14 ممرضا.

هل المرضى المتعافون صحتهم جيدة؟

٭ الحمد لله تم خروج الكثير من المرضى مع تبرعهم بالدم دون حدوث أي مضاعفات.

خطة التطوير

هل لديكم خطط لتطوير المحجر والعمل به؟

٭ نعم نحن نعمل على تطبيق «الملف الإلكتروني» في محجر وزارة الاشغال لتسهيل عملية التواصل مع المرضى وتقليل احتكاكهم مع الطواقم الطبية بهدف تقليل انتقال العدوى للطواقم الطبية.

وسيــضــم المــــلف الالكتروني «بــاركود» يقوم بتصويره المريض ويملأ فيه بياناته، حيث ستظهر تلك البيانات لدى الطبيب فيها جميع المعلومات، ويقوم الطبيب بإرسال الأدوية المطلوبة للصيدلية لتوفيرها للمريض في المحجر، علما أن الملف الالكتروني سيقلل التطبيق الأوراق التي قد تنقل المرض.

لقطات

إصابات الأطباء

أكد رئيس محجر وزارة الاشغال العامة د.محمد الجسمي على عدم وجود اصابات بفيروس كورونا المستجد بين الطــواقم الطبية في المحجر، قــائــلا: الله يتمم ذلك على خير حتى يستطيع الطاقم خـدمة الوطن.

احتياجات المحجر

لفت د.محمد الجسمي الى وجود احتياجات كثيرة يتم توفيرها عن طريق وزارة الصحة وجمعيات النفع العام مثل الماء والمنظفات الشخصية وبعض الاغذية، مناشدا جمعيات النفع العام وأهل الخير تقديم الدعم لتلبية كل احتياجات المحجر.

رسالة للمواطنين والمقيمين

وجه د.محمد الجسمي رساله للمواطنين والمقيمين بالالتزام باتباع ارشادات وزارة الصحة، سائلا المولى عز وجل أن يشفي المصابين، وأن يعود الوطن الى ما كان علـيه ســابقا وأفضل من ذلك، وأن يديم الاأمن والأمان.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى