أخبار عاجلة

بالفيديو علي الخياط لـ الأنباء | جريدة الأنباء


سعود عبدالعزيز

تربية الحيوانات غير الأليفة هواية غريبة قد لا يجد الكثيرون أنها تناسبهم أو تستهويهم، لكن هناك من يبحث عن الغرابة والإثارة ولو من خلال تربية حيوانات غير مستأنسة على الإطلاق.

في هذا السياق، كشف المواطن الشاب علي الخياط لـ «الأنباء» عن هوايته التي مرت عليها فترة طويلة من الزمن مع تربية الثعابين الافاعي والحيوانات النادرة كالبوم والشاذي والحيوان الكسول والسلاحف وغيرها من المخلوقات غير المألوف اقتناؤها وتربيتها في المنازل.

وقال الخياط ـ لدى لقائنا معه ـ ان ثعبان الكوبرا هو بطبعه ضد فيروس الكورونا، كون هذا الحيوان المخيف ذا مناعة قوية، خصوصا ان المرض لا ينتقل بالعدوى بشكل عام او متسلل إلى الحيوانات.

واردف قائلا: ان اعتنائي بالكوبرا من هواياتي المفضلة ودائما ما نقوم باللعب مع بعض، ولا يعني هذا انك تترك الحرص او عدم الانتباه بها او سهولة عملية ترويضها، فهناك طرق كثيرة يجب على اي شخص يحاول ان يتعامل معها أن يتعلمها، كما ينبغي أن يدرك ان لدغتها مميتة لذلك هي تخشاني ولا اخشاها.

وكشف الخياط عن كيفية تعامله مع الكوبرا قائلا: لا اخفيكم سرا انني دخلت دورة في تربية الكوبرا وطريقة تنويمها، لافتا إلى أن افضل دول العالم في تربية الافاعي هي الهند وأنه استفاد الكثير منهم.

كما أكد ان حبه للحيوانات النادرة جعله يقتنيها كالبوم والشاذي والحيوان الكسول والسلاحف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى