أخبار عاجلة

الأرصاد طقس حار ورياح نشطة مثيرة للغبار خلال عطلة الأسبوع



كونا – توقع مراقب التنبؤات الجویة في إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة عبدالعزیز القراوي أن یسود البلاد خلال الأیام المقبلة طقس حار مع ریاح مثیرة للغبار.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض تصاحبھ كتلة ھوائیة حارة مع ریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحیانا.

وأوضح أن طقس نھار الیوم حار إذ تتراوح درجة الحرارة الكبرى ما بین 40 و42 درجة مئویة والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحیانا لتكون ما بین 15 و45 كیلومترا في الساعة الواحدة لتثیر الغبار فوق المناطق المكشوفة في حین یكون ارتفاع الموح ما بین 2 و5 أقدام.

وأضاف أنھ من المتوقع أن تكون حالة الطقس مائلة للحرارة في أول اللیل معتدلة في آخره إذ ستتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بین 22 و26 درجة مئویة والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة تتراوح سرعتھا ما بین 8 و30 كیلومترا في الساعة الواحدة مع ظھور بعض السحب المتفرقة في حین تكون حالة البحر خفیفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما بین 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس نھار یوم غد الجمعة حار ورطب نسبیا على السواحل وغائم جزئیا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 39 و41 درجة مئویة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و32 كیلومترا في الساعة وحالة البحر خفیفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما بین 1 و4 أقدام.

وتوقع أن یكون الطقس أول لیل غد مائل للحرارة ورطب نسبیا على السواحل ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 23 و26 درجة مئویة والریاح جنوبیة شرقیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة السرعة ما بین 8 و20 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة وحالة البحر خفیف الموج وارتفاعھ ما بین 1 و2 قدم.

وأفاد بأن الطقس نھار یوم السبت حار ورطب نسبیا على السواحل ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 38 و40 درجة مئویة والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و28 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى