أخبار عاجلة

بالفيديو بثينة المضف الحجر على | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

أعلنت الوكيلة المساعدة للصحة العامة د.بثينة المضف، عن الحجر على 128 عمارة وعزل أكثر من 1000 شخص أثبتت الفحوصات إصابتهم بالڤيروس، لافتة إلى الحجر على 21 ألفاً و738 شخصا في هذه العمارات. وأوضحت د.المضف أنه تم إجراء مسوحات ڤيروس كورونا لـ 2900 شخص في 15 جمعية تعاونية.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء عن تسجيل 991 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 10277 حالة فيما سجلت 10 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 75 حالة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي أن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين.

وبين السند أن حالات الإصابة الـ 991 السابقة تضمنت (138 حالة لمواطنين كويتيين) و(300 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(222 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(118 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف أن المصابين حسب المنطقة الصحية جاءوا بواقع (356 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(237 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(219 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(116 حالة بمنطقة العاصمة الصحية) و(63 حالة بمنطقة الجهراء الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، فقد أشار إلى أنها جاءت على النحو التالي: (107 حالات بمنطقة الفروانية) و(103 حالات بمنطقة جليب الشيوخ) و(89 حالة بمنطقة حولي) و(68 حالة بمنطقة خيطان).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 158 حالة منها 84 حالة مستقرة و74 حالة حرجة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد – 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7101 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ ساعة الماضية عدد 201 شخص، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق إستراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع حول الإرشادات والتوصيات وكل ما بشأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق شفاء 194 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد الى 3101 حالة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى