أخبار عاجلة

1109 مصريين من مخالفي الإقامة


ثامر السليم

تواصلت عملية نقل أبناء الجالية المصرية المخالفين لقانون الإقامة عبر 32 رحلة جوية إلى مطار القاهرة في يومها الرابع والخامس على التوالي، حيث انطلق امس الأول وامس 7 رحلات جوية الى القاهرة نقلت من خلالها 1109 راكبا، حيث وصل غادرت امس الأول طائرة الخطوط اير كايرو تحمل على متنها 165 مسافرا إلى مطار القاهرة الدولي، كما غادرت طائرة أخرى لطيران ايرو كايرو تحمل 165 راكبا وطائرة ثالثة عند العاشرة ليلا على متن الخطوط الجوية المصرية تقل 150 راكبا، فيما غادرت امس رحلتان على متن شركة طيران الجزيرة وتحمل 290 راكبا ورحلة على متن «الكويتية» وتحمل 195 مسافرا وأخرى على طيران «اير كايرو» وتحمل على متنها 144 راكبا.

وقد استنفرت الأجهزة العاملة في المطار لتسهيل إجراءات سفر المصريين، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسفارة المصرية والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية على جميع الركاب.

وقد أعرب عدد من المسافرين عن سعادتهم بمغادرتهم الى بلادهم، متوجهين الى الكويت وشعبها بالشكر الجزيل، مثمنين جهود جميع العاملين خلال فترة وجودهم بالمحاجر، متمنين العودة مرة أخرى إلى الكويت.

وفي هذا السياق، قال المسافر المصري محمد السيد ان الأوضاع هنا في الكويت أمان جدا وما تقوم به الدولة هو حماية لنا وللجميع ولا توجد أي مشاكل تذكر، متوجها الى الكويت بالشكر الجزيل لحسن الاستضافة والرعاية.

جنسيات أخرى

كما غادر الكويت يوم أمس 616 مسافرا من جاليات مختلفة على متن 4 رحلات منها 369 راكبا من الجالية الهندية خلال رحلتين على متن طيران الهندية واكسبرس الهندية، بينما أقلت الخطوط الجوية البلغارية المتجهة الى صوفيا 97 راكبا، بينما غادر 150 راكبا على متن طيران البوتانية إلى بارو.

وقد التقت «الأنباء» عددا من المسافرين من الجنسية الهندية بعد إنهاء إجراءاتهم، حيث أكدوا على سهولة ويسر الإجراءات، داعين الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وسوء.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى