أخبار عاجلة

استهلاك أسطوانات الغاز يشهد مستويات | جريدة الأنباء


  • توقعات بارتفاع الاستهلاك غداً قبل دخول قرار الحظر الكلي حيز التنفيذ .. وتزويد أفرع الغاز بكميات إضافية
  • مصدر في “ناقلات النفط”: لا داعي للهلع المخزون كاف للسوق المحلي ويزيد .. وزودنا الأفرع بكميات إضافية

أحمد مغربي

مع اقتراب الحظر الكلي الذي سيطبق رسمياً غدا الأحد اعتبارا من الساعة 4 عصرا ، قال مصدر مسؤول في شركة ناقلات النفط الكويتية لـ”الأنباء” إن استهلاك اسطوانات غاز الطبخ اليوم (السبت) وصل لمستويات قياسية عند أكثر من 86 ألف اسطوانة غاز، وهو مستوى لم يصله الاستهلاك المحلي على الاطلاق.

وذكر المصدر ان عدد أفرع بيع اسطوانات الغاز يبلغ 76 فرعاً تغطي كل مناطق الكويت ، مبينا ان حالة الهلع الموجودة عند الناس هي السبب الرئيسي في الازدحام أمام الافرع اليوم ، نافيا ان يكون هناك نقص في الامدادات ، قائلا:” لدينا مخزون ضخم يغطي كل الاحتياجات اليومية ويزيد بكثير”.

وكشف عن ان استهلاك السوق المحلي من اسطوانات الغاز في الايام العادية ييلغ 50 ألف اسطوانة يومياً، لكن معدلات الاستهلاك شهدت قفزة هائلة اليوم ، وذكر ان إنتاج مصنعي الشركة لتعبئة اسطوانات الغاز يبلغ 150 ألف اسطوانة ، مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي لغاز الطبخ يكفى احتياجات السوق المحلي لأشهر عديدة.

وتوقع المصدر ان يرتفع الاستهلاك غدا الاحد قبل ساعات من دخول الحظر الكلي حيز التنفيذ ، مشددا على ان شركة ناقلات النفط الكويتية مستعدة لذلك وستقوم بتغطية كل طلبات أفرع الغاز.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى