أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة 278 إصابة جديدة | جريدة الأنباء


  • انخفاض الحصيلة اليومية لـ «كورونا»

حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 278 إصابة جديدة بفروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 6765 فيما سُجلت حالتا وفاة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي اليومي أمس إنه لم توجد أي حالات مرتبطة بالسفر.

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس منهم 80 من الجنسية الهندية و60 كويتيين و41 بنغلاديشيين و34 مصريين وبقية الحالات من جنسيات أخرى، فيما سجلت أعلى نسبة في الاصابات وكانت في محافظة الفروانية بـ 97 ومحافظة حولي بـ 56 حالة و55 في الاحمدي، و50 في العاصمة و20 بالجهراء، وبالنسبة للمناطق تمثلت في 40 حالة في الفروانية، و26 حالة في الجليب، و20 حالة في السالمية و15 في المهبولة و15 بحولي و14 بخيطان،

وذكر أن جميع الحالات المصابة هي مخالطة وقيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة فأوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 91 حالة منها 39 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض «كوفيد- 19» والتي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 4142 حالة، وخلال الـ 24 ساعة الماضية انهى 165 شخصا فترة الحجر المؤسسي الالزامي.

وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أعلن شفاء 162 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2381 حالة.

وقال الشيخ د.باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى