أخبار عاجلة

25 مليون دينار لإجلاء المواطنين | جريدة الأنباء


أحمد مغربي ـ ثامر السليم

كشف مصدر مسؤول لـ «الأنباء» ان قيمة التعاقد المباشر مع شركات الطيران لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج وإخلاء المخالفين من الكويت خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بلغت كلفته المالية 25 مليون دينار.

وذكر المصدر انه تم التعاقد مع شركات الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركة الخطوط الجوية القطرية وشركة طيران الاتحاد، مشيرة الى ان إجلاء المواطنين الكويتيين بلغت كلفته 20 مليون دينار، فيما بلغت كلفة إجلاء الأجانب المخالفين لقانون الإقامة نحو 5 ملايين دينار.

وأشار المصدر الى ان رحلات إجلاء الكويتيين قد بدأت في 19 ابريل الماضي وستنتهي اليوم وشملت عودة نحو 31 ألف مواطن بالخارج في مختلف دول العالم، وقامت شركة الخطوط الجوية الكويتية بالجزء الأكبر من هذا الإجلاء باعتبارها الناقل الوطني الرئيسي للدولة بالتعاون مع الشركة الزميلة «طيران الجزيرة».

هذا، وقد انتهت المرحلة الرابعة لإجلاء المواطنين من الخارج، حيث وصل إلى أرض الوطن 6885 مواطنا ومواطنة على متن 25 رحلة جوية، شملت عملية إجلاء المواطنين من عدة وجهات هي لوس أنجيليس وميامي ودالاس وواشنطن ومونتريال وسيدني وملبورن وبيرث على مدار 5 أيام، وبهذا يكون إجمالي عدد القادمين على كل المراحل 31 ألفا بعدد رحلات بلغت 184 رحلة جوية شملت 53 وجهة سفر.

في الوقت نفسه، استمرت عملية إجلاء الوافدين الى بلادهم، حيث استمر الجسر الجوي من مصر الى الكويت بمغادرة 3 رحلات الى القاهرة، رحلتان على متن الخطوط الجوية الكويتية ورحلة على طيران الجزيرة، فيما غادرت ثالث طائرة لبنانية لـ «طيران الشرق الأوسط» إلى مطار بيروت، كما وصلت الى أصفهان رحلة لطيران الجزيرة، كما غادرت الى أنقرة رحلة على متن الطيران التركي، فيما انطلقت الى مطار الدمام رحلة على متن الخطوط الجوية السعودية، كما ستصل رحلة الى الدوحة على متن الخطوط الجوية القطرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى