أخبار عاجلة

بالفيديو لليوم الثاني 680 مصريا | جريدة الأنباء


ثامر السليم

في ثاني يوم من انطلاق الجسر الجوي لنقل جميع العالقين عبر 32 رحلة جوية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، انطلقت أمس 3 طائرات تقل 680 مصريا الى القاهرة، موزعة على رحلتين على متن الخطوط الجوية الكويتية الأولى تقل 280 راكبا والثانية 290 راكبا، فيما نقل طيران الجزيرة 110 ركاب، وسط استنفار الأجهزة العاملة في المطار لتسهيل إجراءات سفرهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسفارة المصرية والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية من فيروس «كورونا» لجميع الركاب.

وفي هذا السياق، قال نائب مدير عام شؤون مطار الكويت الدولي بالتكليف ومدير الإدارة الهندسية ورئيس فريق تشغيل مبنى الركاب T4 م.صالح الفداغي: اننا في الإدارة العامة للطيران المدني نعمل على 3 محاور: محور عودة المواطنين من الخارج، ومحور اخلاء الوافدين الي بلادهم، ومحور الشحن، مشيرا الى اننا منذ فترة ونحن نستقبل طلبات عدد من الدول لإجلاء رعاياهم الى بلادهم، وهناك قبول لكل الطلبات ونبدأ حاليا المرحلة الثانية من الاخلاء وهي للاخوة من الجالية المصرية.

وذكر م.الفداغي، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، انه من المقرر ان تكون هناك رحلتان يوميا بواقع 600 مسافر سيغادرون من الكويت الى مطار القاهرة، بالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للطيران المدني بالتعاون والتنسيق مع شركة الطيران الناقلة للمقيمين.

وأشار الي ان هناك رحلات أخرى سيتم تنفيذها حيث تم السماح لجميع الشركات والدول من قبل الإدارة العامة للطيران المدني بإجلاء رعاياها ممن يرغبون، مؤكدا ان الخطوط الجوية القطرية تنقل يوميا رعايا دول مختلفة بحسبما هو متفق عليه مع عدد من الدول.

من جانبه، قال مدير العمليات في مطار الكويت الدولي منصور الهاشمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان رحلات الاجلاء بدأت من خلال جدول مرتب ومنظم مع شركات الطيران، فاليوم مثلا الجالية المصرية، واللبنانية والافغانية والسعودية وفق موافقات النقل الجوي والقنوات المسؤولة، لافتا الى ان هناك جدولا معدا يوميا يتم تنسيقه مع كل الجهات من اجل اجلاء المقيمين.

وأشار الى ان هذه الرحلات وفق خطة مدروسة من قبل رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود بجداول معينة ويتم اخذ جميع الاشتراطات التشغيلية والتنفيذية والصحية.

بدورهم، عبر عدد من المصريين المغادرين عن سعادتهم للإجراءات المتبعة في مطار الكويت، منذ نزولهم من الباصات وصولا الى الطائرة.

وقالت المسافرة المصرية سماح محمد ان الإجراءات في مطار الكويت جيدة وتسير وفق الاشتراطات الصحية والتعامل جيد من قبل المسؤولين في المطار، لافتة الى انني كنت في الايواء وكان التعامل جيدا ومنظما.

اما المسافر وائل محمد فقال انني لم اشاهد اجمل ولا احسن من الكويت، مشيرا الى ان ما حصل من البعض يعد تصرفا خاطئا لا يمثل الشعب المصري او المصريين ونعتذر عنه.

من جانبها، قالت المسافرة نورة ان الإجراءات الصحية المتخذة في المطار جيدة وقد لمست تطبيق مسألة التباعد بين المسافرين بجعل المسافة بين كل مسافر وآخر مترا، متوجهة بالشكر الجزيل للكويت على كل ما بذلته خلال فترة استضافتنا.

وأضافت انني عشت فترة بسيطة في الكويت ولكنني لم اجد شعبا طيبا ومعطاء وقمة في الاحترام والرقي كالشعب الكويتي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى