أخبار عاجلة

تجهيز 10 أجنحة بمستشفى الجهراء | جريدة الأنباء


حنان عبد المعبود

علمت “الأنباء” من مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة تتجه إلى تشغيل عدد كبير من الأجنحة في مستشفى الجهراء الجديد يصل إلى 10 أجنحة خاصة بحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبينت المصادر أن هذه الأجنحة ستعمل على مساندة مستشفى جابر  بعد إشغال كافة الأسّرة فيها حيث تمثل هذه الخطة المرحلية خلال الفترة المقبلة.

 وأضافت المصادر أن الوزارة تسعى حاليا  إلى تجميع كوادر من الأطباء وعدد كبير من الممرضين للعمل في تلك الاجنحة الجديدة حال تشغيلها خلال الفترة المقبلة لرعاية مرضى كورونا.

واستغربت المصادر من هذا التوجه وإشغال كافة الخدمات الصحية في ظل وجود مستشفيات ميدانية تم انشاؤها لهذا الغرض في عدد من المحافظات وآخرهم المستشفى الميداني الذي تم افتتاحه من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء، متمنية من الوزارة التريث في الوقت الحالي وعدم التوسع في تحويل الحالات على عدد من المواقع الصحية إلى أن يتم إشغال الأجنحة المخصصه في مستشفى جابر والذي خصص أساسا لمرضى كورونا.

 ومن جانب آخر تتجه وزارة الصحة حاليا إلى إحالة حالات الولادة الجديدة والتي على وشك الوضع إلى برج الولادة الجديد الذي افتتح مؤخرا في  مستشفى الجهراء الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من ذلك الإجراء الاستفادة من سعة المكان وتخصصه والذي سيخدم المستشفيات الأخرى القريبة منه وسيعمل كمساند لمستشفى الولادة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى