أخبار عاجلة

بالفيديو عودة 7900 مواطن على متن 34 | جريدة الأنباء


  • المحميد: تقييم الأداء بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية ومعالجة السلبيات
  • مواطنون: الله يخلي لنا بابا صباح.. والجهود بالسفارة والمطار رائعة

ثامر السليم

بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية، اختتمت امس بنجاح كبير المرحلة الثالثة لإجلاء المواطنين من الخارج والتي انطلقت من يوم 27 الى 29 الجاري، حيث وصل الى أرض الوطن ٧٩٠٠ مواطن على متن ٣٤ رحلة جوية، بعد تخصيص ٢٥ رحلة طيران للخطوط الجوية الكويتية، فيما تم تخصيص ٩ رحلات لطيران الجزيرة، وهذه المرحلة من عملية إجلاء المواطنين من عدة وجهات، هي: لندن ـ جاتويك ـ مانشستر ـ جلاسكو ـ دبلن ـ نيويورك ـ موسكو ـ أرمينيا ـ كييف ـ حائل، وكانت على مدار 3 أيام.

الى ذلك، انطلقت المرحلة الرابعة امس وتستمر في الفترة من 29 الجاري حتى 6 مايو المقبل وتشمل: لوس انجيليس ـ ميامي ـ دالاس ـ واشنطن ـ مونتريال ـ سيدني ـ ملبورن ـ بيرث، بالإضافة الى عدد من المدن في أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأفريقيا والتي يتواجد فيها مواطنون كويتيون عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية وذلك بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.

كما تضمنت الرحلات القادمة أمس نقل 2420 مسافرا بواقع رحلة من لندن جاتويك تحمل على متنها 130 مسافرا، ورحلتين من مانشستر وتحمل 580 مسافرا، ورحلة من حائل وتنقل 130 مسافرا، ورحلة من جلاسكو تحمل 290 مسافرا، ورحلتين إلى لندن وتنقلان 580 مسافرا، فضلا عن رحلة واحدة إلى نيويورك وتحمل 290 مسافرا.

عملية الأمن والسلامة

في هذا السياق، قال مدير إدارة الإطفاء بمطار الكويت العميد محمد المحميد إننا نقوم بعملية الأمن والسلامة من خلال عملية التعقيم سواء قبل وصول الطائرة وأيضا التعقيم بين كل طائرة والأخرى بالإضافة الى تعقيم كل الفرق المتواجدة وجميع السيارات المتواجدة من خلال منصة التعقيم المتوافرة في مطار الكويت بناء على توصيات وزارة الصحة، مشيرا الى أن قطاع الوقاية يقوم بدوره من خلال الإجراءات الوقائية داخل مركز الفحص الطبي والأمور تسير على ما يرام، ومستعدون لمواجهة أي طارئ قد يحصل وهناك انسيابية كاملة من خلال الخطة الموضوعة.

وأشار المحميد الى أنه بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية تم تقييم الأداء والبحث عن أي سلبيات ان وجدت والعمل على القضاء عليها، لافتا الى انه تم عمل منصة في مطار الكويت بأيد كويتية وتم توفير «باجي» صغير للوصول الى الأماكن التي يصعب الوصول اليها من خلال الفرق العاملة في مطار الكويت.

ودعا المحميد المسافرين العائدين الى أرض الوطن الى الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات المتبعة من اجل التباعد لما يعود بالنفع على الشخص خصوصا وعلى الدولة عموما.

جهود مشكورة

من جانبهم، عبر عدد من المواطنين والطلبة القادمين الى أرض الوطن عن سعادتهم وفرحتهم بالوصول، مثمنين كل الجهود التي بذلتها الحكومة في إجلائهم، مؤكدين التزامهم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية لما في ذلك من مصلحة لهم وأسرهم وللمجتمع ككل.

في هذا السياق، قال خريج الولايات المتحدة الاميركية يوسف الشماع ان الإجراءات ممتازة «والكل ما قصر» سواء من السفارة او الطاقم الطبي او طاقم الطائرة، مؤكدا ان جميع العاملين متعاونون معنا في كافة المراحل حتى وصولنا للكويت فلهم كل الشكر والتقدير.

وأشار الى انني رزقت بمولود منذ شهرين في أميركا اسمه يعقوب وتوقعت ان تكون الإجراءات صعبة ولكن ما شاهدته عكس ذلك تماما.

من جانبها، قالت زوجة يوسف الشماع خريجة أميركا مري الصفار ان الكويت اخذت احتياطات صحية مبكرا وهناك فرق كبير بين كيفية التعامل والتعاطي مع أزمة «كورونا»، لافتة الى اننا كنا نخاف الخروج من المنزل. ونتوجه بالشكر الى «بابا صباح» وكل العاملين في الخطوط الأمامية.

أما المواطن بدر الوهيب العائد من أميركا فأكد ان القائمين على الإجلاء ما قصروا.. والله يخلي لنا بابا صباح، مشيرا الى ان الجهود الجميع، سواء بالسفارة او المطار، كانت جهودهم رائعة فلهم كل الشكر والعمل على قدم وساق في المطار فلهم كل الشكر والتقدير على جهودهم.

من جانبه، قال الطالب العائد من دبلن محمد الجوهر أشكر سمو الأمير والمكتب الثقافي في دبلن الذي سهل الإجراءات لكل الطلبة والحرص على العودة في رمضان، مؤكدا أننا سنلتزم بالحجر المنزلي والأهل ساهموا بتوفير غرفة خاصة ومنعزلة عن باقي المنزل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى