أخبار عاجلة

بالفيديو كورونا 84% نسبة الحالات | جريدة الأنباء


  • للمرة الأولى.. عدد حالات الشفاء من الفيروس يزيد على عدد المصابين الجدد في 24 ساعة
  • 152 إصابة مؤكدة جديدة بـ «كورونا» وشفاء 164 حالة

حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء عن تسجيل 152 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3440، فيما سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 61 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية منذ 3 أيام.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 15 حالة بنسبة 10% من المصابين الجدد: 12 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالتان لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر لتركيا) و(حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لفرنسا).

وذكر أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ عددها 128 حالة بنسبة 84% من المصابين الجدد (20 حالة لمواطنين كويتيين) و(64 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(14 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(12 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(6 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية) و(5 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية السعودية) و(حالتين لمقيمين من الجنسية التركية) و(حالة واحدة لكل من الجنسيتين الأردنية والسورية).

وأوضح أن الحالات المصابة وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم بلغ 9 حالات (5 حالات وهي لمواطنين كويتيين) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية السورية) و(حالة واحدة من الجنسية العراقية).

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة أفاد بأن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 67 حالة منها 30 حالة حرجة و37 حالة مستقرة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد – 19) والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2241 حالة فيما أنهى 44 شخصا فترة الحجر المؤسسي الالزامي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أعلن في وقت سابق أمس شفاء 164 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بمرض (كوفيد – 19) في الكويت 1176 حالة.

وجدد د.السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى