أخبار عاجلة

بالفيديو المخالفون من غير الجنسيات | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة – محمد الدشيش

واصل المخالفون من جميع الجنسيات التدفق بالآلاف على مدارس الاستقبال في الفروانية لليوم الثاني على التوالي من المهلة التي صدر بها قرار وزاري.

وقال مصدر أمني ان عددا كبيرا من المتقدمين للاستفادة من المهلة من جنسيات أفريقية ومنهم إقامة مادتي 20 و18 والبعض منهم مسجلة عليهم قضايا تغيب، مشيرا الى ان قضايا التغيب ليست عائقا أمام الاستفادة من المهلة، لافتا الى ان ما يعوق إنجاز معاملات المخالفين وجود قضايا مسجلة.

من جهته، أكد مدير قوة الإجلاء والإيواء اللواء عابدين العابدين توافر ممثلين عن القطاعات ذات العلاقة بإنهاء إجراءات المخالفين، لاسيما تنفيذ الأحكام، لافتا الى ان المتقدمين يوم امس للاستفادة من المهلة أعداد كبيرة خاصة من النساء.

وبشأن مغادرة هؤلاء، قال ان هناك تنسيقا مع السفارات التابعة لهم، معربا عن أمله بأن تقوم السفارات بسرعة إنجاز إثباتات لمن ليس بحوزته وثائق.

وأكد استعداد مدارس الإيواء لاستضافة ممثلين عن سفارات دول آسيوية وأفريقية لسرعة إنهاء الإجراءات.

يشار إلى أن وزارة الداخلية حددت ٥ أيام لخمس جنسيات وهي الفلبينية والمصرية والبنغلاديشية والهندية والسريلانكية، والخمسة أيام الأخيرة من شهر أبريل الجاري لجميع الجنسيات.

جدير بالذكر ان المهلة التي صدرت بقرار وزاري تتيح للمخالفين السفر على نفقة الدولة وعدم دفع غرامات وإمكانية العودة وتوفير الإعاشة حتى مغادرتهم إلى بلدانهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى