أخبار عاجلة

الصحة عن مقطع مرئي يتداول إصابة حالتين بكورونا لم يتم تأكيد إصابتهما

ذكرت وزارة الصحة أن ما ورد في أحد المقاطع المرئية والمتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يخص حالتين والتي يدعي صاحب المقطع أنهما مصابتان بفيروس كورونا وكانتا تراجعان أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية حيث أوضح صاحب المقطع أنه تم عزل إحداهما وترك الأخرى.. فإن
وزارة الصحة تود أن توضح حقيقة ما جرى في المركز الصحي المعني حيث إن الحالتين كانتا تعاني من أعراض في الجهاز التنفسي، ولم تتأكد إصابة أي منهما بالفيروس.وأضافت الوزارة أن الحالتين جرى تحويلهما من المركز الصحي إلى المستشفى التابع للمنطقة السكنية لإجراء المزيد من الفحوصات التشخيصية الدقيقة لتحقيق ثبت الإصابة.

كما أوضحت الوزارة أن المقيم الذي تم التطرق إليه من قبل صاحب المقطع أجرى الفحوصات الكاملة فى المستشفى فور تحويله من قبل الطبيب المعالج فى المركز الصحى؛ حيث أثبتت الفحوصات مبدئيا سلامته وهو حاليا قيد العزل الصحي.

وتهيب وزارة الصحة بتحري الدقة قبل النشر وإيصال الشكاوى والملاحظات عبر القنوات الرسمية المعتمدة، وعدم نشرأي أخبار من شأنها إثارة الذعر والقلق في المجتمع؛ كما سيتم اتباع الإجراءات القانونية المعتمدة في الدولة في حق من نشرأي ادعاءات ليس لها أساسا من الصحة.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى