أخبار عاجلة

القمص بيجول لـالأنباء ستمضي أزمة | جريدة الأنباء


  • رجال الدين الإسلامي والمسيحي التزموا بكل الإرشادات والتعليمات وكانوا قدوة وقام الجميع ببث الصلوات «أون لاين»

أسامة أبو السعود

رفع القمص بيجول الانبا بيشوي أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي الكريم وجميع المقيمين على ارض الكويت الكريمة والعالم أجمع بمناسبة عيدي القيامة وقدوم شهر رمضان المبارك، جعله الله شهر خير ورحمة وبركة وان يرفع هذا الوباء عن العالم اجمع.

وقال القمص بيجول في اتصال مع «الأنباء» من مصر، حيث حالت ظروف الطيران دون عودته الى البلاد لقضاء عيد القيامة «اعتدنا كل عام ونرجو ألا يقطع الله لنا عادة ان نعيد معا، وهذا هو عيد القيامة يأتي بأفراحه وتليه مباشرة افراح شهر رمضان المبارك، وان كانت الافراح هذا العام على غير ما تعودنا فلم نجتمع بمحبينا في ليلة القيامة وصباحه، وحرمنا أيضا التجمعات الاخوية في دواوين الكويت العامرة وموائد الإفطار والغبقات، ولكننا نثق بان الله سيعوضنا عن هذا كله وتعود الافراح وتدوم ان شاء الله».

وأضاف قائلا «وسوف لن يمنع احد فرحنا منا لأن الافراح قائمة على المحبة والود والاخوة من القلب، وستمضي أزمة فيروس كورونا كما مضت غيرها في السابق كما سمعنا وان كنا لم نر اثرها».

وأشاد القمص بيجول في هذا الصدد بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد «الأب الذي نشعر دائما بأبوته ومشاعره الفياضة تجاه ابنائه مواطنين ومقيمين على ارض الكويت، ولعل كلمة سموه مع وصول اول افواج العائدين هي دلالة قوية على تلك الرؤية السامية الفذة والابوة الحانية على أبنائه الذين بادرت الدولة بإجلائهم من مختلف دول العالم وكان على رأس مستقبليهم في المطار كبار مسؤولي الدولة».

وتابع قائلا «كما نشيد في هذا الاطار بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارات الخارجية والداخلية والصحة وكل المحبين المتطوعين وكل من قام بدور ايجابي مشكور لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما نشكر كل المحبين من ابناء الشعب الكويتي الكريم وكل المقيمين على ارض الكويت الطيبة لما أبدوه من تفهم ووعي بتلك الاجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس الخطير».

التزام رجال الدين بالإرشادات

وأضاف قائلا «وقد التزم أيضا رجال الدين الاسلامي والمسيحي بكل الارشادات والتعليمات وكانوا قدوة للجميع في الالتزام وأيضا الإرشاد والتعليم، وقام الجميع ببث الصلوات أون لاين».

ودعا بيجول بأن يحفظ الله الكويت ومصر وسائر العالم من هذا الوباء ويسدد خطى رؤسائنا وحكوماتنا وكل المسؤولين عن تدبير الامور بحكمة علوية وأن يكافئهم الله بكل الخير على مجهوداتهم المشكورة.

ووجه القمص بيجول في ختام تصريحاته الشكر الجزيل لصاحب السمو الأمير والرئيس السيسي على «المجهودات التي نلمسها ونعيشها يوميا وكذا كل معاونيهم، ونسأل الله ان تعم الفرحة على الجميع، وسوف تنقشع الغيمة قريبا وتعود الحياة الى مجاريها ويعود الفرح والطمأنينة وان تفتح المساجد والكنائس المغلقة وتعود المصالح المتعطلة بفضل الله ونعمته علينا».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى