أخبار عاجلة

سعر نفط أوبك يرتفع إلى دولار



قالت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) الیوم الجمعة إن سعر سلة خامتھا ارتفع بأكثر من ثلاثة دولارات في یوم واحد إلى 23ر15 دولار للبرمیل وذلك وسط أنباء عن اتجاه منتجین لخفض الإنتاج بسرعة حتى قبل موعده المقرر مطلع الشھر المقبل.

وذكرت نشرة وكالة أنباء (أوبك) أن سعر البرمیل من سلة المنظمة كان عند 22ر12 دولارا الاربعاء الماضي ووصل الخمیس إلى 23ر15 مشیرة إلى أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 43ر52 دولارا للبرمیل.

یتزامن ھذا الارتفاع الطفیف في أسعار النفط مع إعلان بعض المنتجین أنھم سیتحركون لخفض الإنتاج بسرعة و حتى قبل بدء الموعد المقرر لبدء خفض الانتاج مطلع شھر مایو المقبل للتعامل مع تراجع الطلب العالمي على النفط بسبب جائحة فیروس كورونا.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سیاسة الانتاج 14 نوعا ھي خام (صحارى) الجزائري والایراني الثقیل و(البصارة) العراقي وخام التصدیر الكویتي وخام (السدر) اللیبي وخام (بوني) النیجیري والخام العربي الخفیف السعودي والخام الفنزویلي و(جیراسول) الانغولي و(اورینت) الاكوادوري وزافیرو غینیا الاستوائیة ورابي الخفیف (الغابون) وخام جینو (الكونغو) وخام مربان الإماراتي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى