أخبار عاجلة

الوزير المفوض التجاري المصري لـ | جريدة الأنباء


  • عمليات النقل تتم مـن خلال الشحن البحري من الموانئ المصرية إلى «الشويخ» أو طيران الشحن الجوي لـ«مصر للطيران» و«الكويتية»

أسامة أبوالسعود

أعلن رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بالبلاد الوزير مفوض احمد بديوي وصول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه المصرية الى الأسواق الكويتية قريبا بعد رفع التشديد الرقابي على واردات الكويت من الحاصلات الزراعية المصرية «الخضراوات والفاكهة الطازجة» وهو القرار الذي كان مطبقا منذ نوفمبر ٢٠١٧ وتم رفعه قبل أيام.

وأكد بديوي في أول تصريح له بعد توليه مهام منصبه قبل عدة أشهر واختص به «الأنباء» أن قرار السلطات الكويتية المعنية سيحقق الإسراع في الإفراج الجمركي على صادرات مصر من الخضراوات والفاكهة الطازجة «وبالتالي سيساهم في زيادة صادرات مصر من هذه المنتجات للسوق الكويتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين».

ولفت الوزير مفوض بديوي إلى أن تلك البضائع المصرية من الخضار والفاكهة يتم نقلها حاليا من خلال الشحن البحري من الموانئ إلى ميناء الشويخ.

وتابع قائلا «ويتم النقل أيضا من خلال الطيران المخصص للشحن الجوي «الكارجو» على متن طائرات شركة مصر للطيران وطيران الخطوط الجوية الكويتية والتي تسير بشكل منتظم بين البلدين».

وأشار بديوي إلى أن مصر تعد من أهم الدول المصدرة للفواكه الطازجة لجميع دول العالم، حيث أصبحت مصر اكبر دولة مصدرة للبرتقال على مستوى العالم، بل ونجحت مصر مؤخرا في دخول منتجاتها من الحاصلات الزراعية إلى أستراليا ونيوزيلندا والتي تعد من أكثر دول العالم فرضا لنظم الحجر الزراعي الصارم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى