أخبار عاجلة

الصحة: حالتا وفاة جديدتين و 85 إصابة جديدة

حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيم من الجنسية البنغلادشية بعمر 59 عاما وكان يتلقى الرعاية في العناية المركزة منذ 18 يوما، ولمقيم من الجنسية الصومالية كان يتلقى الرعاية في العناية المركزة منذ 6 أيام، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد  إلى 11 حالة. كما تم تسجيل 85 إصابة جديدة بالفيروس ليصبح عدد الإصابات في البلاد 2080 حالة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، د.عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ42 للوزارة، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 412 من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 45 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين ال 85 هي 7 حالات منها 4 لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر لدولة الامارات وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطتان بالسفر لدولة قطر وحالة لمواطن كويتي قادم من مملكة البحرين.

واوضح ان الحالات المخالطة 72 هي:  6 حالات لمواطنين كويتيين و37 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية و8 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية و8 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية و5 حالات لمقيمين من الجنسية السورية و4 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية وحالتان لمقيمين من الجنسية الايرانية وحالة لمقيم من الجنسية الفلسطينية وحالة لمقيم من الجنسية البرتغالية.

وذكر أن جميع الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بمرض (كوفيد – 19).

وبين أن هناك ست حالات قيد البحث عن أسباب العدوى اربع منها لمواطنين كويتيين وحالة لمقيم من الجنسية الاردنية وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى