أخبار عاجلة

الداخلية تسلم السلطات العراقية المهربين

محمد الجلاهمة ـ عبدالله قنيص

تمكنت قوة امن الحدود من احباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش والشبو والحبوب.

وبحسب مصدر أمني، فإن الكاميرات الحرارية رصدت تسلل عدة أشخاص الى داخل الكويت على مقربة من معبر الرتقة، وعلى الفور تم إرسال عدة دوريات إلى موقع التسلل، وتبين ان الأشخاص الذين تسللوا الحدود هم 6 عراقيين وأنهم محملون بالمخدرات، حيث تم ضبطهم، وفي هذه الأثناء قاوموا رجال الأمن بإطلاق النار للهرب من الملاحقة الأمنية إلا ان إطلاق النار لم يصب أيا من رجال أمن الحدود وتم ضبطهم.

وأشار المصدر الى انه تم حصر المضبوطات من المخدرات وتبين انها عبارة عن نحو 105 كيلوغرامات من مادة الحشيش و19 كيلوغراما شبو و110 آلاف حبة مخدرة، وكلاشينكوف وسلاح ناري 9 ملم.

وأردف المصدر بالقول: أقر المهربون الـ 6 بأن المخدرات كان سيتسلمها مواطن كويتي عبر الإحداثيات، هذا وتم إخطار الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لضبط المواطن الذي كان بصدد تسلم الشحنة الكبيرة.

الى ذلك، قال مصدر امني ان المتهمين جرى تسليمهم الى السلطات العراقية خاصة في ظل الظروف التي تشهدها الكويت والعالم اجمع من انتشار فيروس كورونا، مشيرا الى ان المواد المخدرة تم تسليمها ايضا الى رجال الامن العراقيين على ان يتم اجراءات المحاكمة داخل العراق وفق بروتوكول امني، واشار المصدر إلى ان رجال امن الحدود قدموا لرجال الامن تقريرا حول واقعة تهريب المخدرات وايضا مقطعا مصورا عبر الكاميرات الحرارية يوثق محاولة تهريب المخدرات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى