أخبار عاجلة

الفحص العشوائي للجميع والإجباري

  • فحص القادمين وفق 3 تقسيمات: الأصحاء ثم مرضى «كورونا» المتشافين منه يليهما المرضى الظاهرة عليهم الأعراض
  • خطة إجلاء ثالثة قريبا من الدول المتبقية وجميع العائدين من «الإجلاء».. حجر منزلي
  • الحجر المنزلي يشمل الصغار والشباب وكبار السن والقياديين العائدين من مهمات رسمية والسائحين والمرضى بغير «كورونا» الذين استكملوا العلاج في الخارج والاستثناء يشمل من تظهر عليه أعراض الفيروس والمتشافين منه.. يحالون إلى «المؤسسي»

‏مريم بندق

أعلنت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة أن الحكومة ستعلن خطة إجلاء ثالثة للمواطنين من الدول غير الواردة في الخطتين الأولى والثانية مثل أستراليا، داعية جميع المواطنين للاطمئنان تماما بأنه ستتم إعادتهم إلى أرض الوطن.

وقالت المصادر: تأسيسا على التزام الحكومة بإعادة جميع الراغبين من أي بقعة في العالم، يتم التنسيق حاليا لتنظيم إعادة المتبقين، وستعلن الخطة قريبا جدا بالتعاون مع مؤسسات الطيران العالمية.

وأضافت المصادر: أن جميع القادمين اليوم من الخارج ضمن رحلات الإجلاء سيخضعون للحجر منزلي، موضحة أنه سيشمل الصغار والشباب وكبار السن والقياديين العائدين من مهمات رسمية والسائحين والمرضى بغير كورونا الذين استكملوا العلاج في الخارج.

واستدركت المصادر قائلة: باستثناء القادمين الذين تظهر عليه أعراض فيروس كورونا (مثل ارتفاع درجة الحرارة)، وكذلك المرضى الذين أصيبوا سابقا بالفيروس ذاته وتم شفاؤهم، بعد ان تم إثبات ظهور الفيروس مجددا عند مريض عقب فحص طبي لعينة منه بعد تعافيه من المرض بعد أكثر من 4 أسابيع، فهاتان الفئتان يحالون إلى الحجر المؤسسي.

هذا، وذكرت المصادر أن فحص القادمين اليوم سيتم وفق 3 تقسيمات، تشمل: الأصحاء، ومرضى كورونا المتشافين، والمرضى الظاهرة عليهم الأعراض، مؤكدة أن هناك إجراءات استباقية متخذة لعدم حدوث اختلاط بين أفراد هذه المجموعات.

من جانبها، كشفت مصادر صحية عن أهمية تطبيق إجراءات احترازية جديدة للحد من الارتفاع اللافت في أعداد المصابين يوميا منها عمل الفحص العشوائي للجميع وتحت ضوابط معينة، والفحص الإجباري للهنود وربط ذلك بالموافقة على تجديد الإقامة للمقيمين، بمعنى أن الذي يتخلف عن هذا الفحص لا تجدد له الإقامة ويرتبط ذلك بوضع ختم على جواز السفر.

كما اعتمد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح الحجر المؤسسي لأصحاب الظروف الخاصة الذين ليس لديهم إمكانات العزل المنزلي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى